اتكلم عربى .. كلمات أجنبية ترددها الأمهات وتؤثر على إتقان أطفالهم للغة الضاد

السبت، 21 سبتمبر 2024 08:00 م
اتكلم عربى .. كلمات أجنبية ترددها الأمهات وتؤثر على إتقان أطفالهم للغة الضاد تعليم الأطفال
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتلفظ الكثير من الأمهات ببعض المصطلحات والكلمات الأجنبية في حياتها اليومية وخصوصًا عند التحدث مع أطفالها كنوع من تعليمه اللغة الأجنبية منذ صغره، ويزداد الأمر عند الاهتمام بدخول الطفل المدارس الأجنبية ولكن الذى لا تدركه الكثيرات بأن ذلك يجعل الأطفال تنفر من اللغة الأم وهى اللغة العربية ويجهلن العديد من مصطلحاتها الجذابة والتى تحمل العديد من المعانى الجميلة، ومن منطلق حملة أتكلم عربى التي أطلقتها "اليوم السابع"، نعرض بعض الكلمات اليومية التي تستخدمها الأمهات وتؤثر على لغة أطفالهم العربية .

كده no

No  من الكلمات التي تستخدمها الأمهات دائما عندما تمنع طفلها الصغير من فعل أي شيء بدلاً من كلمة لأ أو غلط وبالتالي يكبر الطفل ويعتاد على تكرارها وبالتالي يعجز عن التعبير عن الخطأ أو الرفض بكلمة لأ ويستبدلها بكلمة no.

نوتى "Naughty"

انت "نوتى"، من أكثر الكلمات التي تستخدمها الأمهات دائما عندما يتصرف الطفل تصرف مزعج فيعتقد دائما أن نوتى هي الكلمة التي تدل على تصرفات سيئة والتى من الممكن أن تستبدلها الام بكلمات عربية مثل انت شقى أو مشاغب أو اللى عملته غلط .

"شات أب" Shat up

"شات أب" ومعناها باللغة العربية اسكت أو اخرس، والتي تقولها الأمهات دائما لأطفالها وقت الغضب رغم إنها ممكن تستبدلها هذه الكلمة بكلمة اسكت .

"جود مورنينج" Good morning

جود مورنينج من  أكثر الكلمات المتداولة التي تقولها الأمهات لأطفالها يومياً في الصباح وبالتالي يتداولها الأطفال بين أقرانهم في المدرسة ويعتقدون انها الكلمة الصحيحة.

 

الاطفال والامهات
الاطفال والامهات

 

الاطفال
الاطفال

 

الطفل
ام تجلس مع طفلتها 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة