بداية فصل الخريف.. 10 أنواع نباتات زينة مناسبة مع الطقس المتقلب

الأحد، 22 سبتمبر 2024 04:00 ص
بداية فصل الخريف.. 10 أنواع نباتات زينة مناسبة مع الطقس المتقلب ورد
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر فصل الخريف موسمًا لإضافة لمسة جمالية إلى منزلك بالخارج أو بالداخل، فـ الألوان الدافئة  لأشجار الخريف بمثابة نقطة مضيئة نتطلع إليها كل عام مع بدء إنخفاض درجات الحرارة، لذا املأ منزلك أو حديقتك بألوان مبهجة من خلال مجموعة متنوعة من النباتات والزهورالتي تتألق بألوانها الخريفية و نستعرضها من خلال هذا التقرير وفقًا لما جاء في موقع thepioneerwoman

نبات الأقحوان 

يعتبر الأقحوان رمزًا لفصل الخريف، ويتوفر بألوان زاهية ومتنوعة، من الأصفر الذهبي إلى الأحمر والبنفسجي ، مناسب للحديقة، أو شرفة المنزل يمكن وضعه بالخارج.

زهرة الأقحوان
زهرة الأقحوان

نبات القطيفة

تتميز نباتات القطيفة بألوانها الدافئة ومقاومتها للأمراض، وتضيف لمسة مرحة إلى أي حديقة ويمكن وضعها بداخل المنزل أو على الأسطح.

القطيفة
القطيفة

نبات الكوبية

تتغير ألوان أزهار الكوبية مع تغير درجة الحموضة في التربة، مما يجعلها خيارًا مثاليًا لإضافة لمسة فنية إلى حديقتك في الخريف .

نبات الكرنب الزينة

يتميز الكرنب الزينة بأوراقه الملونة والمتعرجة التي تشبه الورود، ويضيف لمسة فنية إلى الحديقة ويمكن وضعه بداخل أو خارج الحديقة أو بشرفة المنزل .

كرنب الزبنة
كرنب الزبنة

نبات الثعبان

يعتبر نبات الثعبان من النباتات القوية والسهلة العناية بها، ويتحمل الإضاءة المنخفضة وتعتبر من نبات الزينة سهلة العناية .

نبات الثعبان
نبات الثعبان

نبات الفيكس

يضيف نبات الفيكس لمسة جيدة إلى منزلك، ويتوفر بأشكال وأحجام مختلفة مما يؤهلة أن يكون نبات زينة مميز يمكن وضعه بالحديقة المنزلية أو شرفة المنزل أو المداخل .

نبات الفيكس
نبات الفيكس

نبات العنكبوت

يعتبر نبات العنكبوت من النباتات سريعة النمو وسهلة التكاثر، ويضيف لمسة خضراء إلى أي ركن من منزلك، ويعتبر من الاختيارات المناسبة.

نبات العنكبوت
نبات العنكبوت

نبات السرخس

يضيف السرخس لمسة من الرقة والأناقة إلى منزلك، ويتطلب رطوبة عالية مما يجعله مناسب للخريف وانخفاض درجات الحرارة.

نبات السرخس
نبات السرخس

زهور زينيا 

تعتبر زهور الزينيا من النباتات القوية التي  تأتي بكل الألوان التي يمكنك تخيلها، أيضًا قادرة على جذب النحل والفراشات، وتبدو أفضل عند زراعتها في مساحات كبيرة كما يمكنها تحمل الصقيع الخفيف.

زهورزينيا
زهورزينيا

وَردَة الخريف

الورود ليست صعبة العناية كما قد تظن الورود الشجرية، والتي تسمى أيضًا ورود المناظر الطبيعية، تزهر في الخريف وتعتبر من الأنواع الهجينة الأحدث والكثرة مقاومة للأمراض  أيضًا تتحمل البرودة.

وردة
وردة









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة