لو أولادك فى سن المراهقة.. استشارى يوضح كيفية حمايتهم من الأفكار المتطرفة

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024 08:00 ص
لو أولادك فى سن المراهقة.. استشارى يوضح كيفية حمايتهم من الأفكار المتطرفة جانب من التغطية
كتب فاطمة محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون "اليوم السابع" تغطية إخبارية من إعداد وتقديم منه يحيي، تناولت التغطية تفاصيل الأفكار المختلفة التي يتعرض لها أطفالا خصوصا في سن المراهقة وتعرضهم بشكل دائم إلى الشوسيال ميديا، وأفكار مثل التطرف أو الإلحاد وغيرها من الأمور الغريبة على مجتمعنا المصرى والعربى.

 

وفي إطار الاهتمام بمواجهة التطرف اللى بيعد أحد أبرز المخاطر اللى بتهدد استقرار المجتمعات، ومن هنا بتظهر الحاجة للعودة إلى قيمنا والتحديات على الآباء والأمهات من ضرورة الاعتناء الجيد بأبنائهم وتحصينهم ضد هذه الأفكار المتطرفة والهدامة.

وكشف الدكتور جمال فرويز أستاذ الطب النفسي من خلال مداخلة هاتفية عن:" من يلعب على تغير الفكر الدينيى، يكون الطفل في حالة الحرمان العاطفي ويشعر بضغوط نفسية، ويقوم من خلالها بالضغط على نقاط الضعف عند الطفل".

وأضاف جمال فرويز:" وينتج عنها جرائم مركبة، وأصبح المجتمع يتجه للدين الظاهري دون العمل بالمضمون الحقيقي لنرى في المجتمع كل ماهو سيء، لافتا إلى أن هناك فئة كبيرة من الهاربين من مصر كانوا من الملحدين والآن تحولوا إلى متطرفين بما يعكس مدى الاضطراب الذي وصلت إليه الشخصية المصرية".

واكد بضرورة ربط التربية بالتعليم والاعتناء بالثقافة، والاهتمام بالأسرة والنشء والأجيال المقبلة المحرومة عاطفيا، وينتج عنها اتجاه الشباب للبحث عن علاقات وهمية، وبعد فشلها تتحول العلاقة لجريمة قتل.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة