من أسكتلندا إلى كندا.. أفضل 7 رحلات قطار جبلية لمحبي المغامرة.. صور

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2024 07:00 م
من أسكتلندا إلى كندا.. أفضل 7 رحلات قطار جبلية لمحبي المغامرة.. صور قطار
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

7 رحلات قطار من جميع أنحاء العالم ستنقلك عبر مناظر جبلية خلابة، علاوة على ذلك، فقد حصلت جميعها على ختم الموافقة من خبراء المغامرات في Lonely Planet، لأنها تظهر في كتاب رحلات القطار المذهلة الخاص بالدليل، وفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى.

من المرتفعات الاسكتلندية إلى قمم الجرانيت العملاقة في جبال روكي، سوف تتجول بين حواف المنحدرات المذهلة، وتتحرك فوق الجسور الملحمية وتمشي عبر "أنفاق تتحدى المنطق".

روكي ماونتنير في كندا

تتصدر الرحلة على متن قطار روكي ماونتنير النائمة بين فانكوفر وبانف قائمة الرحلات التي يجب القيام بها في مختلف أنحاء العالم ــ وهذا ليس بالأمر المستغرب، فبادئ ذي بدء، تمر الرحلة عبر بعض من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة على كوكب الأرض.

تقول شركة Lonely Planet: "تمر هذه الرحلة بالقطار على طول خط سكة حديد رائد يعود إلى القرن التاسع عشر، وهي في الوقت نفسه رحلة ميدانية جيولوجية ومغامرة لمشاهدة المعالم السياحية ورحلة سفاري للحياة البرية، وهي تعدك بإطلالات سينمائية على المناظر الطبيعية الجبلية الرائعة في كندا، بالإضافة إلى مجموعة من عجائب الهندسة، من الجسور المذهلة إلى الأنفاق التي تتحدى المنطق".

وإذا كنت محظوظًا، كما يشير الكتاب، فقد تتمكن من رصد نسر أصلع، أو دب أشيب، ويسافر الركاب أيضًا بأناقة، ويضيف موقع Lonely Planet أن أولئك الذين يحملون تذاكر "GoldLeaf" من الدرجة الأولى يمكنهم الوصول إلى عربة ذات طابقين مع منصة مشاهدة في المستوى العلوي وغرفة طعام في المستوى السفلي.

Rocky Mountaineer
Rocky Mountaineer

لا تروشيتا في الأرجنتين

إن ما يفتقر إليه شاطئ لا تروشيتا (ليتل جايج) في الأرجنتين من الفخامة، يعوضه بالمناظر المذهلة، ويوضح موقع Lonely Planet أن "هذا القطار البخاري العتيق يتنقل عبر المناظر الطبيعية القاحلة" بين Esquel و Nahuel Pan في جبال الأنديز الأرجنتينية، حيث يستقل الركاب سيارات صغيرة الحجم لدرجة أنه بالكاد توجد مساحة كافية للوقوف في الداخل.

ويضيف الدليل: "يتم تدفئته بواسطة مواقد الحطب القديمة، ويتقلص حجمه مقارنة بالتضاريس الجبلية، لذا يتعين على القطار أن يتوقف على فترات منتظمة عندما تهب الرياح العاصفة بقوة عبر المناظر الطبيعية الخلابة".

لا تروشيتا الأرجنتيني
لا تروشيتا الأرجنتيني

سيرا فيردي إكسبريس في البرازيل

يعتبر قطار Serra Verde Express "واحداً من أكثر رحلات القطارات إثارة في البرازيل"، كما أعلن كتاب Lonely Planet، الذي يقول إنه "يشق طريقه عبر ممرات جبلية درامية مغطاة بغابات مطيرة استوائية" ويمر عبر "الوديان وقمم الجبال الوعرة والأراضي المنخفضة الخصبة".

علاوة على ذلك، فهو "يوفر لمحة رائعة عن الماضي أثناء تنقله عبر محطات صغيرة يعود تاريخها إلى أواخر القرن التاسع عشر"، وتبدأ الرحلة في مدينة كوريتيبا في ولاية بارانا وتنتهي في موريتيس، وهي "مدينة استعمارية خلابة على ضفاف نهر نوندياكورا".

Serra Verde Express
Serra Verde Express

قطار جلاسير السريع في سويسرا

إذا كان بوسع السويسريين اختيار رحلة القطار المفضلة لديهم، فإن هذا سيذهب بالتأكيد إلى قطار Glacier Express، وهذا ما تقوله رحلات القطار المذهلة.

يقول مدخل هذه الرحلة في الكتاب: "هذه الرحلة التي تستغرق ثماني ساعات من سانت موريتز الفاخرة إلى زيرمات التي تعلوها قمة ماترهورن، تكشف عن التضاريس الألبية الجميلة في جنوب البلاد، وتتصاعد إلى ممرات جبلية تعصف بها الرياح، وتتأرجح عبر 291 جسرًا وتتدفق عبر 91 نفقًا"، ويضيف: "أبطأ قطار سريع على الكوكب، فهو يتحرك عمدًا بسرعة الحلزون من أجل إبراز تلك المناظر الخلابة للمروج والغابات والشلالات والجبال".

Glacier Express
Glacier Express

القطار الصغير الأصفر في فرنسا

Le Petit Train Jaune (القطار الأصفر الصغير) هو قطار جبلي يُشار إليه غالبًا باعتباره الأكثر جمالًا في فرنسا، حيث يتنقل الركاب "عبر جبال البرانس ذات الأسنان المنشارية" في عربات صفراء اللون.

يبدأ القطار، الذي يعمل منذ عام 1910، رحلته في بلدة فيلفرانش دي كونفلينت المسورة، كما يشرح الكتاب، ثم "يتحرك ببطء على طول الوديان ويتأرجح عبر حواف المنحدرات المذهلة" إلى محطة بولكير-إين - التي تقع على ارتفاع 5223 قدمًا (1592 مترًا) وهي أعلى محطة في شبكة السكك الحديدية الفرنسية، والمحطة الأخيرة هي لاتور دي كارول بالقرب من الحدود الإسبانية.

Le Petit Train Jaune
Le Petit Train Jaune

بيرنينا إكسبريس في سويسرا

يُعد قطار بيرنينا إكسبريس، الذي يسافر من تشور في مقاطعة غراوبوندن إلى تيرانو في شمال إيطاليا، كما يشير الكتاب، في كثير من الأحيان أحد أجمل رحلات السكك الحديدية في العالم.

لماذا؟ لأنها توفر للركاب إطلالات على "الجبال المغطاة بالجليد، والوديان المكسوة بالشلالات، والبحيرات ذات الألوان الجواهرية، وغابات التنوب التي لا نهاية لها والتي يمكن رؤيتها من خلال النوافذ البانورامية"، ويشير الكتاب إلى أن السكك الحديدية في حد ذاتها تشكل معجزة أيضًا، إذ "تشتمل على 55 نفقًا و196 جسرًا".

اول قطار

كالكا إلى شيملا في الهند

يقول موقع Amazing Train Journeys إن خط القطار الضيق كالكا-شيملا في جبال الهيمالايا "يمر عبر سفوح أعظم جبال العالم".

اصعد على متن الطائرة وستستمتع بـ "المناظر المذهلة" ورحلة إلى "المرتفعات المذهلة"، حيث تقع كالكا على ارتفاع 2150 قدمًا (665 مترًا) وشيملا على ارتفاع 6811 قدمًا (2076 مترًا) يتم تشغيل الخدمات على الخط بواسطة السكك الحديدية الهندية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة