رئيس جنوب إفريقيا يدعو لبذل جهد جماعي لإنهاء معاناة المدنيين في غزة

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 03:00 ص
رئيس جنوب إفريقيا يدعو لبذل جهد جماعي لإنهاء معاناة المدنيين في غزة رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا إلى بذل جهد جماعي من خلال منظومة الأمم المتحدة والمؤسسات متعددة الجنسيات الأخرى لإنهاء معاناة المدنيين في غزة، مؤكدا أن "الحل الدائم الوحيد هو إقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل وعاصمتها القدس الشرقية".

جاء ذلك في خطاب رامافوزا الثلاثاء، خلال مناقشات الدورة ال79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب الموقع الرسمي للأمم المتحدة.

وقال رامافوزا إن بلاده استفادت من موجة من التضامن الدولي في المعركة لإنهاء نظام الفصل العنصري وبدء عصر ديمقراطي جديد.

وأضاف: "نحن في جنوب إفريقيا نعرف كيف يبدو نظام الفصل العنصري ولن نلتزم الصمت ونشاهد الفصل العنصري يُرتكب ضد الآخرين" في غزة بينما تواصل إسرائيل عقابها الجماعي للفلسطينيين.

ودعا إلى بذل جهد جماعي من خلال منظومة الأمم المتحدة والمؤسسات متعددة الجنسيات الأخرى لإنهاء معاناة المدنيين ولإنجاح الإجراءات القانونية التي اتخذتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل من خلال محكمة العدل الدولية.

وأكد رئيس جنوب إفريقيا أن "الحل الدائم الوحيد هو إقامة دولة فلسطينية تعيش جنبًا إلى جنب مع إسرائيل وعاصمتها القدس الشرقية".

وشدد على أنه "يجب إصلاح مجلس الأمن كمسألة ملحة.. ويجب أن يصبح أكثر شمولا حتى يمكن سماع أصوات جميع الدول والنظر فيها".

وأضاف رامافوزا أن "إفريقيا مستعدة للاضطلاع بدورها في بناء نظام عالمي أكثر أمانا من خلال المشاركة في عمل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على أساس الاحترام والقبول".

وقال رامافوزا إنه كجزء من البحث عن نظام عالمي أكثر أمانا، يجب أن يكون هناك تعاون أكبر بين الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي لحل الأسباب الجذرية للحروب في القارة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة