تواصل فعاليات "بداية جديدة" بثقافة شمال سيناء لتعزيز التراث

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 09:57 ص
تواصل فعاليات "بداية جديدة" بثقافة شمال سيناء لتعزيز التراث جانب من الندوات
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتواصل فعاليات مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي أطلقها فرع ثقافة شمال سيناء، حيث شهدت الفعاليات استكمال ورشة فن التطريز التي أُقيمت بفرع ثقافة شمال سيناء.

الورشة تهدف إلى تعزيز مهارات السيدات في فن التطريز التراثي السيناوي، والذي يُعد جزءًا لا يتجزأ من التراث المحلي.

تأتي الورشة ضمن أنشطة قسم ثقافة المرأة بالفرع، تحت إشراف نسرين الشوربجي، في إطار دعم الحرف اليدوية التقليدية وتشجيع المرأة على اكتساب مهارات جديدة تساهم في تحسين دخلها وتعزيز دورها في الحفاظ على التراث.

وفي جانب آخر من الفعاليات، عُقدت ببيت ثقافة رابعة محاضرة توعوية بعنوان "الهجرة لها مخاطرها"، قدمها   نجيب سويلم، مسؤول النشاط.

تطرقت المحاضرة إلى مخاطر الهجرة غير الشرعية وآثارها السلبية على الأفراد والدول المضيفة. وقد تم التطرق إلى الظروف الصعبة التي يواجهها المهاجرون غير الشرعيين، وما ينتج عن ذلك من مخاطر على حياتهم وحياة أسرهم، في ظل ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة في البلدان المستقبلة.

الفعالية نُظمت بإشراف مدير البيت، سليمان منصور، وتأتي في إطار الجهود التوعوية التي يبذلها فرع ثقافة شمال سيناء للتصدي لهذه الظاهرة.

في قصر ثقافة بئر العبد، تم تنظيم مسابقة ثقافية في المعلومات العامة، والتي أُديرت من قبل أمل محمد، مسؤول النشاط. شهدت المسابقة مشاركة فعالة من الرواد، مثل نورا محمد، أسماء حسن، وسهام محمد، حيث تميزوا بإجاباتهم الدقيقة في مختلف المجالات الثقافية والعلمية. وقد نُظمت المسابقة في أحد التجمعات السكنية التابعة لمركز ومدينة بئر العبد، وتحت متابعة وإشراف مدير القصر، محمود عيد.

كما شهدت مكتبة الطفل والشباب بقرية نجيلة ورشة قراءة حرة وحكي لكتاب "صراع على الكنز" تأليف محمد سعيد العريان. الورشة التي قادتها  حنان سالم، استهدفت تشجيع الأطفال على القراءة وتنمية خيالهم الأدبي من خلال القصص والحكايات الشيقة. وقد شارك في الورشة عدد من الأطفال والشباب الذين أبدوا تفاعلًا كبيرًا مع أحداث الكتاب، مما ساهم في تعزيز روح القراءة والمطالعة لديهم.

تأتي هذه الأنشطة والفعاليات ضمن إطار التوجيهات التي أطلقها الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتُنظم بالتعاون مع الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت إشراف الكاتب محمد ناصف، نائب رئيس الهيئة،وتتواصل الفعاليات في إقليم القناة وسيناء برئاسة   أمل عبد الله، وبإشراف الدكتور شعيب خلف، مدير عام الإقليم.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة