ندوة تثقيفية عن مكافحة الإدمان بمركز التنمية الشبابية برأس سدر ضمن مبادرة بداية

الأربعاء، 25 سبتمبر 2024 12:03 ص
ندوة تثقيفية عن مكافحة الإدمان بمركز التنمية الشبابية برأس سدر ضمن مبادرة بداية جانب من الندوة
جنوب سيناء _ فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذت إدارة التعليم المدنى والبرلمان، لقاءا حواريا حول مكافحة الإدمان والتعاطي بكافة أشكاله وأثرها على الفرد والمجتمع، بمركز التنمية الشبابية برأس سدر، بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي.

وقال محمد فتحي وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إن الندوة تناولت الحديث عن التدخين وأضراره، فوائد الإقلاع عن التدخين، وقدموا نصائح للإقلاع عنه، كما عرف المحاضر المخدرات بأنها مجموعة من المواد التي تسبب الإدمان وتسمم الجهاز العصبي، ويطلق لفظ مخدر على ما يُذهب العقل ويغيبه، لاحتوائه على مواد كيميائية تؤدي إلى النعاس والنوم أو غياب الوعي.

وعرف الإدمان بأنه رغبة قهرية للاستمرار في تعاطي المادة المخدرة أو الحصول عليها بأي وسيلة، مع الميل إلى زيادة الجرعة المتعاطاة مما يسبب اعتماداً نفسياً وجسدياً وتأثيرا ضاراً في الفرد والمجتمع".

وتبنت الدولة المصرية استراتيجية قومية متعددة المحاور والأركان لمكافحة الإدمان والمخدرات، وذلك من خلال وضع برامج وآليات تحقق التنسيق بين مختلف المؤسسات سعياً للوقاية والعلاج ومحاصرة كل مظاهر الإدمان والتعاطي في المجتمع، بما يضمن حماية الأمن العام، ووقاية وتوعية النشء والشباب، والتعريف بالآثار السلبية للمخدرات ومخاطرها وتبعاتها الوخيمة، فضلاً عن تقديم خدمات العلاج الدوائي والنفسي للمتعاطين، وإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع.

تنفذ الفاعليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، وبتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزارة ومتابعة أحمد عبد العزيز وكيل المديرية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة