سفينة عسكرية يابانية تبحر عبر مضيق تايوان للمرة الأولى

الخميس، 26 سبتمبر 2024 09:48 ص
سفينة عسكرية يابانية تبحر عبر مضيق تايوان للمرة الأولى مضيق تايوان ـ صورة أرشيفية
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبحرت سفينة تابعة لقوة الدفاع الذاتى البحرية اليابانية عبر مضيق تايوان للمرة الأولى، فى تحد واضح للنفوذ العسكرى المتزايد للصين فى المنطقة.

وقال مصدر مطلع اليوم الخميس - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" إن "المدمرة سازانامى" اتجهت إلى جانب سفن أسترالية ونيوزيلندية، جنوبا من بحر الصين الشرقي وعبرت الممر المائي الضيق بين الصين وتايوان أمس الأربعاء، لافتا إلي أن السفن متجهة إلى بحر الصين الجنوبي لإجراء تدريبات.

ورفض كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيماسا هاياشي التعليق على الأمر، قائلا إنها "مسألة تتعلق بعمليات قوات الدفاع الذاتي".
وترسل الولايات المتحدة بانتظام سفنا حربية عبر مضيق تايوان لتأكيد حرية الملاحة في المياه الدولية، كما قام حلفاء بما في ذلك بريطانيا بمثل هذه العبور، وأرسلت البحرية الألمانية مؤخرا أول سفينة حربية لها عبر مضيق تايوان منذ 22 عاما، مما أثار غضب الصين.

وقد تؤدي الخطوة الأخيرة من جانب اليابان إلى رد فعل عنيف من الصين. وتتمركز السفينة سازانامي في مدينة كوري بمحافظة هيروشيما، ويبلغ طولها نحو 150 مترا وعرضها 17 مترا، ويقال إنها قادرة على استيعاب طاقم مكون من 170 فردا.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة