سوثبى تعرض لوحتان لأوجست وألفريد سيسلى للبيع بـ 2.7 مليون يورو بمزاد باريس

الخميس، 26 سبتمبر 2024 07:00 ص
سوثبى تعرض لوحتان لأوجست وألفريد سيسلى للبيع بـ 2.7 مليون يورو بمزاد باريس لوحة فنية للرسام ألفريد سيسلي
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دارسوثبى للمزادات، عن عرض لوحة لأوجست رينوار وأخرى لألفريد سيسلي، للبيع بالمزاد العلني في باريس في 18 أكتوبرالمقبل، وتقدر لوحة رينوار، التى تم رسمها عام 1909، قيمتها ما بين 1 إلى 1.5 مليون يورو، وفقا لدار سوثبي للمزادات.

وبحسب ما نشرته صحيفة " لوفيجارو" الفرنسية، فإن اللوحة الثانية بعنوان Les Péniches ، رسمها الرسام البريطاني الفرنسي المولد ألفريد سيسلي عام 1870، وتصور ميناء نورماندي حيث ترسو المراكب، ويقدر بـ 800 ألف إلى 1.2 مليون يورو.


بعد الحرب العالمية الثانية، تم استعادة Les Caryatides من قبل الحلفاء في قلعة Thalhausen في بافاريا و Les Péniches في راينلاند، أعيدت اللوحات إلى فرنسا، وتم اختيارها في عام 1950 من بين آخر 15000 عمل تم إرجاعها من ألمانيا ولم تتم إعادتها وأصبحت أعمال "متاحف التعافي الوطنية" (MNR). في عام 1950، عُهد إلى متحف اللوفر Les Péniches و Les Cariatides ، ثم في عام 1986 إلى متحف أورساي.


تم إيداع أعمال سيسلي في متحف دييب في عام 1954 وتم حفظ أعمال رينوار على التوالي في متحف ماسينا ثم في متحف جول شيريه للفنون الجميلة في نيس، ومن عام 1995 في متحف رينوار في كاني سور مير، وتمت إعادة اللوحتين إلى أصحاب المعرض في 16 مايو خلال حفل رسمي أقيم في وزارة الثقافة.

لوحة فنية للرسام ألفريد سيسلي
لوحة فنية للرسام ألفريد سيسلي









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة