طبيعة خلابة وجمال لا يقاوم.. شاطئ هضبة عجيبة بمطروح ضمن أجمل 50 شاطئا على مستوى العالم.. ويعد مزارا سياحيا رائعا خاصة وقت الغروب.. ويقصده الآلاف لتأمل الكهوف المكونة من عوامل النحر وتلاطم الأمواج بالصخور.. صور

الخميس، 26 سبتمبر 2024 02:00 ص
طبيعة خلابة وجمال لا يقاوم.. شاطئ هضبة عجيبة بمطروح ضمن أجمل 50 شاطئا على مستوى العالم.. ويعد مزارا سياحيا رائعا خاصة وقت الغروب.. ويقصده الآلاف لتأمل الكهوف المكونة من عوامل النحر وتلاطم الأمواج بالصخور.. صور شاطئ هضبة عجيبة بمطروح
مطروح - حسن مشالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتميز شاطئ وهضبة عجيبة، الواقع غربى مدينة مرسى مطروح بـ25 كيلو مترا، بمقومات طبيعية فريدة، جعلته من أهم المزارات الطبيعية والترفيهية فى محافظة مطروح، خاصة خلال المصيف، وصنفت بعض الدوريات المتخصصة فى السياحة الدولية، فى نشرتها عام 2020، شاطئ عجيبة ضمن أفضل 50 شاطئا على مستوى العالم، لما يتميز به من طبيعة خاصة وبكارة متجددة، ويجعله المصطافون والسياح على رأس جدول زياراتهم، خلال قضاء إجازة المصيف، ويقصده البعض لقضاء يوم كامل للسباحة فى الشاطئ الذى يقع أسفل الهضبة بأكثر من 30 مترًا، والتجول على المنطقة الصخرية وبين الكهوف التى خلفتها عوامل النحر، أو الجوس أعلى الهضبة للاستمتاع بمشهد البحر بتدرج ألوانه الخلابة، والتقاط الصور التذكارية ومشاهدة غروب الشمس واختفائها خلف البحر.

ويتوافد على منطقة عجيبة الآلاف يوميًا، حيث تأتى أعداد كبيرة لقضاء اليوم على الهضبة أو شاطئها، أو على الشاطئ الواقع شرقى الهضبة، وتتوافد أعداد أكبر نهاية اليوم، بعد قضاء يومهم فى الشواطئ القريبة الأخرى، مثل شواطئ منطقة الأُبَيض وأم الرخم، وغيرها، من أجل مشاهدة غروب الشمس الساحر والتقاط الصور من أعلى الهضبة مع خلفية البحر بألوانه الفيروزية المتدرجة.


وتتوافر وسائل المواصلات من وسط مدينة مرسى مطروح، إلى هضبة عجيبة، على مدار اليوم من بينها السيارات الخاصة والتى يتوفر لها مكان إنتظار أعلى الهضبة، واتوبيسات مشروع نقل الركاب التابع لمحافظة مطروح، وينطلق موقف عجيبة والأبيض فى وسط المدينة، وسيارات الأجرة ويتحرك من جوار موقف الأوتوبيس، إضافة إلى سيارات التاكسى، وتكون جميع وسائل المواصلات متاحة وسهلة فى رحلة الذهاب، ولكن يفضل فى حال عدم وجود سيارة خاصة الذهاب بسيارة أجرة أو تاكسى والاتفاق مع السائق بإعادتهم آخر اليوم مع عدم دفع مقابل التوصيل إلا بعد العودة لضمان الحضور لإعادتهم أخر اليوم، حيث أن الأعداد تكون كبيرة جدًا ولا تفى وسائل المواصلات العامة بنقل جميع المتواجدين فى وقت العودة، فتكون هناك مشقة وانتظار وقت طويل حتى دخول المساء.



ويتمتع المصطافون عند زيارتهم لهضبة عجيبة، بالجلوس أعلى الكورنيش لمشاهدة الشاطئ فى الأسفل والبحر على امتداد النظر وجمال الطبيعة، ومثل نزول الشاطئ والسباحة فيه متعة مضاعفة، فى ظل إحاطة الجبل للشاطئ من 3 جهات، خاصة عندما يكون البحر مستقر ولا توجد أمواج أو تيارات سحب، حيث يقع الشاطئ على البحر المفتوح وتكون تيارات السحب فيه شديدة، عند إضطراب حالة البحر، وفى هذه الأحول يمنع القائمون على الشاطئ بمنع السباحة فيه، حفاظًا على سلامة وحياة المواطنين، والاكتفاء بالتجول أعلى الهضبة وأسفلها فى الكهوف ومنحوتات الصخور بفعل الأمواج وعوامل النحر، والتقاط الصور التذكارية.



ويًفتح مزار عجيبة أمام الزائرين، منذ الصباح الباكر يوميًا وحتى غروب الشمس، مقابل رسم دخول رمزى مقابل الخدمات، واستقبال الآف الزوار، لمشاهدة المناظر الفريدة أو السباحة أو مشاهدة غروب الشمس.


وتتميز منطقة الساحل الشمالى ومدينة مرسى مطروح بجمال وسحر الشواطئ والطبيعة الخلابة، إلا أن شاطئ هضبة عجيبة أكثر تميزًا، وله طبيعة خاصة وفريدة لا يشبهه أى شاطئ على طول السواحل الشمالية،  ويشترك مع باقى الشواطئ بالأجواء المصيفية المبهجة، وإقبال أعداد كبيرة من المواطنين، للاستمتاع بالطبيعة الساحرة والسباحة فى الشواطئ الخلابة.


يذكر أن شواطئ محافظة مطروح، تجذب حوالى 7 ملايين من المصطافين والسياح سنويا، خلال موسم الصيف السياحى، وتتميز شواطئ مطروح، بالخصوصية والتنوع والطبيعة البكر والرمال البيضاء ونقاء المياه، وتشهد جميع الشواطئ، خلال موسم الصيف السياحى، إقبالا كبيرا من المصطافين، وتقصد الأسر التى لديها أطفال الشواطئ الواقعة على الخلجان، لتناسبها الأطفال والكبار الذين لا يجيدون السباحة، حيث تتميز بالأعماق المتدرجة وهدوء الأمواج.


وتتنوع وتتعدد شواطئ مدينة مرسى مطروح، مثل شاطئ مطروح العام القريب من وسط المدينة، يقابله من الناحية الأخرى شاطئ رومل الشهير، والذى يمثل شبه جزيرة صغيرة، وشاطئ الفيروز، وشاطئ العوام وشاطئ الليدو بالناحية الغربية من كورنيش المدينة، يقابلهما شاطئ الغرام وكليوباترا ويقعان على شبه جزيرة، كما تقع شرق المدينة شواطئ مينا حشيش والرميلة وغيرها.


وتنتشر أعداد كبيرة من المواطنين، على مختلف الشواطئ العامة، فى ظل تزايد توافد أفواج المصطافين، التى بدأت فى التوافد منذ بداية المصيف، على مرسى مطروح، كما انتعشت الأسواق والأنشطة الخدمية والترفيهية والرحلات البحرية على متن اليخوت، إضافة إلى مختلف الأنشطة الترفيهية والخدمية، وارتفاع نسب الإشغال الفندقى والمصيفى بشكل كبير.

شاطئ هضبة عجيبة من أعلى

شاطئ هضبة عجيبة من أعلى


شاطئ وهضبة عجيبة
شاطئ وهضبة عجيبة


صخور هضبة عيبة وعوامل النحر - مطروح
صخور هضبة عيبة وعوامل النحر - مطروح


طريق هضبة عجيبة - مطروح
طريق هضبة عجيبة - مطروح


عجيبة احد المزارات الطبيعية الرائعة - مطروح
عجيبة احد المزارات الطبيعية الرائعة - مطروح


مطلع هضبة عجيبة - مطرووح
مطلع هضبة عجيبة - مطرووح


هضبة عجيبة - مطروح
هضبة عجيبة - مطروح


هضبة عجيبة مزار طبيعي وشاطئ مميرز في مطروح
هضبة عجيبة مزار طبيعي وشاطئ مميرز في مطروح


هضبة عجيبة من اسفل - مطروح
هضبة عجيبة من اسفل - مطروح


سحر الطبيعة - هضبة عجيبة في مطروح
سحر الطبيعة - هضبة عجيبة في مطروح


شاطئ اسفل هضبة عجيبة
شاطئ اسفل هضبة عجيبة


شاطئ عجيبة بجوار الهضبة
شاطئ عجيبة بجوار الهضبة










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة