5 أشياء يجب إبعادها من أسفل الحوض.. منها مسحوق الغسيل والزجاجات الفارغة

الخميس، 26 سبتمبر 2024 04:00 ص
5 أشياء يجب إبعادها من أسفل الحوض.. منها مسحوق الغسيل والزجاجات الفارغة ترتيب المطبخ.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد المنطقة أسفل حوض المطبخ واحدة من أكثر الأماكن التي تستغلها الكثيرات في تخزين الأدوات وعلى الرغم من صغر حجم تلك المنطقة إلا أنك عندما تفتحه تجد فيه العديد من الأشياء كعدة الصيانة المنزلية، والمنظفات، والقليل من الأسمنت والجبس الباقي من تشطيبات الشقة الخاصة بك، ولا مانع من وجود عبوات السمن، والمزيد من الخضار، وذلك بالإضافة إلى سلة القمامة، ومع ذلك هذا لا يعني أنه من المستحيل الحفاظ على هذه المساحة مرتبة، ولكن قبل أن تبدأ في التنظيم، من الأفضل أن تبدأ بإزالة الفوضى، ونستعرض أشياء يمكنك التخلص منها من أسفل حوض المطبخ لتنظيم أفضل وفقًا لموقع "Real Simple" .

ترتيب المطبخ
ترتيب المطبخ

 

الطعام

يجب نقل أي طعام مخزن تحت حوض المطبخ، فهذه المنطقة معرضة للتسرب وتميل إلى الرطوبة، مما يتسبب في تعفن الطعام أو تلفه، حتى لو كان في حاوية محكمة الغلق، كما أنه يصبح عرضة لجذب الحشرات والقوارض، لذا فمن الأفضل تخزين الطعام في الثلاجة أو المخزن.

مواد تنظيف إضافية

يجب إعادة التفكير في المكان الذي تخزن فيه هذه العناصر، فيجب نقل صابون اليدين، وأكياس القمامة السائبة، وعبوات المنظفات إلى مكان يحتوي على مساحة تخزين أكبر، بعيدة عن الرطوبة والماء التي قد تؤثر بالسلب على تلك المواد.

الزجاجات فارغة

من المحتمل أن يكون هناك على الأقل زجاجة أو زجاجتان فارغتان أسفل حوض المطبخ، سواء كان بخاخ تنظيف الحمام الذي لم يعد صالح للاستخدام أو منتج تستخدمه أحيانا فقط، فهذه العناصر يجب أن تلقى في سلة المهملات.

تعقيم المطبخ
تعقيم المطبخ

 

المنتجات التي جربتها ولم تعجبك

في حين أنك ربما كنت تعلق آمالا كبيرة على ذلك المنظف متعدد الأغراض الذي سمعت عنه، فربما لا يوجد أي غرض من الاحتفاظ به، نرتكب جميعا أخطاء، ولكن من الأفضل أن تقلل من خسائرك والتخلص من أي شيء لا تستخدمه بانتظام أو لا يخدم غرض محدد.

مناشف المطبخ

في حين يبدو أن وضع مناشف المطبخ الإضافية تحت الحوض هو المكان المنطق، فلا ينبغي وضع مناشف المطبخ تحت الحوض إلا إذا كانت مخصصة لأغراض التنظيف فقط، ويجب تخزين مناشف اليد ومناشف الأطباق في مكان نظيف وجاف مثل الأدراج.

تنظيف المطبخ
تنظيف المطبخ

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة