أستاذ علوم سياسية: أمريكا وإسرائيل يعتقدان أن المقاومة في لبنان اليوم في حالة ضعف

الخميس، 26 سبتمبر 2024 09:42 م
أستاذ علوم سياسية: أمريكا وإسرائيل يعتقدان أن المقاومة في لبنان اليوم في حالة ضعف العدوان على لبنان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور طارق عبود، أستاذ العلوم السياسية، إن هناك نزوح من المناطق الجنوبية في لبنان وأعداد كبيرة الآن تقوم بالنزوح بسبب الغارات الاسرائيلية، موضحا أن جزء من أهل الجنوب لديهم شقق سكنية في بيروت، وجزء آخر منهم لديه أصدقاء، وجزء ثالث ينزح الآن ويقيم في المدارس ومجمعات للنازحين في العاصمة بيروت وفي الشمال.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل الزوايا" مع الإعلامية سارة حازم طه، المُذاع على قناة "أون"، أنه لأول مرة ينزح هذه الأعداد من الجنوب، لافتا إلى أن هناك تعاطف كبير واحتضان لسكان الجنوب، وهناك شبه إجماع داخل الشعب اللبناني على المقاومة.

وأشار إلى أنه في 2006 كان هناك انقسام في الواقع السياسي اللبناني بشأن المقاومة، ولكن الآن معظم الشعب اللبناني يقف خلف المقاومة ويؤيدها.

وعن إمكانية نجاح التدخل الغربي لوقف ما يحدث في لبنان، قال: "التدخل الغربي والأمريكي رأيناه في قطاع غزة من خلال التصريحات السياسية اللغوية وحديث عن قرب التوصل لاتفاق وهدنة، ولكن لم يحدث شيء إلى الآن".

وأكد، أن أمريكا وإسرائيل يعتقدان أن المقاومة في لبنان اليوم في حالة ضعف، ولكنهم اعتقدوا ذلك في عام 2006، وأثبتت المقاومة في حينها أنها لازالت قوية ومحتفظة بأصولها البشرية والمادية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة