اتكلم عربى.. تعرف على أهمية اللغة العربية في حياتك وحياة طفلك

الخميس، 26 سبتمبر 2024 05:00 م
اتكلم عربى.. تعرف على أهمية اللغة العربية في حياتك وحياة طفلك تعليم الطفل
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اللغة العربية هي أكثرمن مجرد لغة، هي هوية وحضارة وتاريخ، فإن تعليمها للأطفال منذ الصغر له فوائد عديدة تمتد إلى جوانب شتى في حياتهم، إليك بعض أهم هذه المميزات التي يستعرضها" اليوم السابع "مع شيماء عراقي استشاري أسري وتعديل سلوك، وهى :

الارتباط بالدين والثقافة:

اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم، وبالتالي فهي وسيلة أساسية لفهم الدين الإسلامي وتعاليمه كما أنها مرتبطة بالثقافة العربية والإسلامية بشكل وثيق، مما يساعد الطفل على فهم هويته وتراثه.

تنمية المهارات اللغوية:

تعليم اللغة العربية يساهم في تنمية مهارات الطفل اللغوية بشكل عام، مثل القراءة والكتابة والاستماع والتحدث، مما يجعله أكثر قدرة على التعبيرعن نفسه وفهم الآخرين.

توسيع مدارك الطفل:

اللغة العربية غنية بالمصطلحات والمعاني، مما يساعد على توسيع مدارك الطفل وتنمية تفكيره الإبداعي، وتزويد معلوماته، وتساعده على أن يصبح طفل كامل .

تعزيز الثقة بالنفس:

عندما يتقن الطفل اللغة العربية، يشعر بالثقة بنفسه وقدراته، مما يساعده على الإنفتاح على الآخرين والتفاعل معهم بقوة بدون الشعور بالخجل أو بدون معرفة أفضل الحلول أو الردود الواجبة في  المواقف الوارد التعرض لها .

جسر للتواصل مع الآخرين:

اللغة العربية هي لغة مشتركة بين ملايين الناس حول العالم، مما يفتح أمام الطفل آفاقًا واسعة لـ التواصل والتعاون مع الآخرين وتسهيل الأمورعلى جميع الأطراف.

إرث حضاري:

تعلم اللغة العربية يعني توريث الطفل إرثًا حضاريًا عريقًا، مما يجعله فخوراً بهويته وثقافته، وتكوين معلومات وخلفية حضارية ضرورية .

 

 

تعليم الطفل  اللغة العربية
تعليم الطفل اللغة العربية
تعليم الطفل اللغة العربية
تعليم الطفل اللغة العربية

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة