اكتشاف مقبرة تضم 430 فردا تعود إلى العصور الوسطى المبكرة بإنجلترا

الخميس، 26 سبتمبر 2024 05:00 ص
اكتشاف مقبرة تضم 430 فردا تعود إلى العصور الوسطى المبكرة بإنجلترا اكتشاف مقبرة من العصور الوسطى
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار، أثناء أعمال التنقيب التى أجريت فى مدينة بارى فى ويلز، إحدى الدول المكونة للمملكة المتحدة، مقبرة ضخمة تعود إلى العصور الوسطى المبكرة، وفقا لما نشره موقع مجلة " newsweek".


وتبين أن المقبرة تحتوى على قبور أكثر من 430 فردًا، وقد أسفرت عملية تأريخ الكربون المشع التي أجريت على أكثر من ستين من المدافن عن تحديد تواريخ تتراوح بين القرن الخامس والثالث عشر، مع ملاحظة ذروة التأريخ بين القرنين السادس والثامن.


وتقع أغلب المدافن داخل تلة كبيرة محاطة بخنادق متحدة المركز، على الرغم من العثور على مقابر أخرى قريبة.

كان الموقع فى السابق موطنًا لنصب تذكارى جنائزى يعود إلى العصر البرونزي السابق، ويبدو أنه تم إعادة استخدامه خلال العصور الوسطى.


تقع المقبرة التى تعود إلى العصور الوسطى فوق سور وخندق حلقى يعودان إلى العصر البرونزى، كما تم العثور على مدافن تعود إلى العصر البرونزي في المنطقة.


كان إعادة استخدام المعالم الأثرية ما قبل التاريخ ممارسة شائعة خلال فترة العصور الوسطى المبكرة في بريطانيا العظمى، والتي تنقسم إلى ويلز وإنجلترا واسكتلندا.


يقع موقع التنقيب بالقرب من العقار الكنسي في لانكارفان الذي يعود تاريخه إلى العصور الوسطى المبكرة، والذي كان مركزًا رهبانيًا إقليميًا رئيسيًا في ذلك الوقت، في حوالي القرن الخامس أو السادس، كان رئيس دير لانكارفان قديسًا ويلزيًا يُعرف باسم كادوك.

اكتشاف مقبرة من العصور الوسطى
اكتشاف مقبرة من العصور الوسطى









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة