الصين تطور نظام دعم مستقل للطائرات المحمولة على متن الحاملات

الخميس، 26 سبتمبر 2024 06:00 م
الصين تطور نظام دعم مستقل للطائرات المحمولة على متن الحاملات الطيران - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طورت الصين نظام دعم مستقل ومعتمد على الذات للطائرات المحمولة على متن الحاملات.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، اليوم الخميس، عن المنتدى الأكاديمي لتطوير معدات الطيران المحمولة على متن الحاملات، المنعقد حاليا في مدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين أن تحسين نظام الدعم هذا لأجل تلبية الاحتياجات المستقبلية بما في ذلك النشر الطويل الأجل لمجموعات الحاملات الضاربة في المياه البعيدة ومهام التدريب القتالية المختلفة لقوات الطيران المحمولة على متن الحاملات.

وقال هوه وو جيون من جامعة الطيران للقوات البحرية الصينية، إنه تم إحراز تقدم كبير في تكنولوجيا إقلاع الطائرات وهبوطها على متن الحاملات، مع الانتقال من الإقلاع بالقفز التزلجي إلى إطلاق المنجنيق الكهرومغناطيسي واستعادة الطائرات بكوابل الكبح الكهرومغناطيسي.

وسيستمر تحسين نظام الدعم هذا لأجل تلبية الاحتياجات المستقبلية بما في ذلك النشر الطويل الأجل لمجموعات الحاملات الضاربة في المياه البعيدة ومهام التدريب القتالية المختلفة لقوات الطيران المحمولة على متن الحاملات، وفقا للمنتدى الأكاديمي لتطوير معدات الطيران المحمولة على متن الحاملات، المنعقد حاليا في مدينة تشينغداو بمقاطعة شاندونغ شرقي الصين.

وفى سياق أخر، أعلنت الهيئة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والصناعة للدفاع الصيني فى بيان نقلته "شينخوا" أن العينات التي جمعتها مهمة "تشانغ آه-6" الصينية من الجانب البعيد من القمر ستُعرض في معرض الصين الدولي الـ15 للطيران والفضاء، المعروف أيضا باسم معرض الصين الجوي الذى من المقرر أن يقام في الفترة من 12 حتى 17 نوفمبر في تشوهاي، وهي مدينة في مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين، وسيضم أنواعا مختلفة من الطائرات والصواريخ الحاملة.

وأضافت أن الشركة الصينية لعلوم وتكنولوجيا الفضاء الجوي، ستعرض ما يقرب من 200 منتج عالي التقنية، من بينها معروضات لأول مرة مثل مسبار "تشانغ آه-6" والصاروخ الحامل "لونغ مارش-8 إيه".

من جانبه قال المتحدث باسم الشركة الصينية لصناعة الطيران وو جي وي، أن الشركة ستعرض أكثر من 260 منتجا، مع التركيز على التقدم في القوى الإنتاجية الجديدة عالية الجودة.

وقد أصبح المعرض منذ تأسيسه في 1996، نافذة مهمة لعرض تكنولوجيا ومعدات الطيران والفضاء المتقدمة من الداخل والخارج.

كما أصبح منصة دولية لتعزيز التعاون التجاري في تكنولوجيا ومعدات الطيران والفضاء.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة