العالم هذا المساء.. الاحتلال الإسرائيلى يستهدف مسئول الوحدة الجوية بحزب الله.. وارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 41.534 و96.092 مصابا منذ بدء العدوان.. فينيتا بإيطاليا تعلن حالة الطوارئ بسبب الفيضانات

الخميس، 26 سبتمبر 2024 10:27 م
العالم هذا المساء.. الاحتلال الإسرائيلى يستهدف مسئول الوحدة الجوية بحزب الله.. وارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة إلى 41.534 و96.092 مصابا منذ بدء العدوان.. فينيتا بإيطاليا تعلن حالة الطوارئ بسبب الفيضانات العالم هذا المساء
محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

الاحتلال الإسرائيلى يستهدف مسئول الوحدة الجوية بحزب الله فى غارة جوية.. فيديو

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم مسئول الوحدة الجوية في حزب الله محمد حسين سرور والملقب بـ أبو صالح فى غارة على الضاحية فى لبنان، حسبما ذكرت وسائل إعلام غربية.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية أن طائرة إف 35 نفذت الغارة على الضاحية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلى إن ما وصفتها بعملية الاغتيال فى بيروت استهدفت قائد الوحدة الجوية للمسيّرات فى حزب الله.

ونقلت عن مصدر عسكرى أن سلاح الجو نفذ عملية اغتيال فى الضاحية الجنوبية لبيروت وأن هدف تلك الغارة قائد كبير فى حزب الله.

وأضافت أن استهداف القيادى بحزب الله تم بطائرة إف-35، وأنه وقع قرب مكان اغتيال القيادى العسكرى فى حزب الله إبراهيم عقيل، بالضاحية الجنوبية.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر وصفته بالمقرب من حزب الله أن "الغارة الإسرائيلية استهدفت قائد وحدة المسيّرات فى حزب الله محمّد سرور الملقب بأبو صالح، من دون أن يتضح مصيره بعد".

وكان الجيش الإسرائيلى أعلن فى وقت سابق أنه شنّ "ضربات دقيقة"، من دون أن يقدّم تفاصيل إضافية بشأنها.

ارتفاع حصيلة الشهداء بقطاع غزة الى 41.534 والمصابين إلى 96.092 منذ بدء العدوان

أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الخميس، ارتفاع حصيلة الشهداء فى قطاع غزة إلى 41.534 شهيدا، أغلبهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلى فى السابع من أكتوبر الماضى.

غزة

وأضافت المصادر - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أن حصيلة المصابين ارتفعت إلى 96.092 منذ بدء العدوان، فى حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض. وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات فى القطاع، أسفرت عن استشهاد 39 مواطنا، وإصابة 86 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفى الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدنى الوصول إليهم.

فيضانات إيطاليا.. فينيتا تعلن حالة الطوارئ بسبب الأمطار الغزيرة

تستمر الظروف الجوية القاسية فى ضرب شمال إيطاليا، التى شملت عواصف وأمطار غزيرة أدت إلى فيضانات، والتى يقول العلماء إن تغير المناخ هو المحرك الرئيسى لها.

وفى توسكانا، فاض نهر ستيرزا على ضفتيه، مما تسبب فى فيضان مفاجئ جرف منزلاً استأجره سياح ألمان، ولا يزال اثنان من أفراد الأسرة - جدة وطفل يبلغ من العمر 5 أشهر - فى عداد المفقودين حسبما نقلت شبكة "يورو نيوز" الإخبارية الأوروبية.


وفى منطقة فينيتا شمال شرق البلاد، أعلن رئيس الإقليم حالة الطوارئ بعد 48 ساعة من هطول الأمطار الغزيرة.


وتأتى هذه الأحداث بعد أيام من تعرض منطقة إميليا رومانيا لفيضانات مدمرة، حيث غمرت المياه بعض المناطق للمرة الثالثة خلال ما يزيد قليلاً عن عام.


وتعرضت منطقة فينيتا فى شمال شرق إيطاليا أيضًا لفيضانات ناجمة عن الأمطار الغزيرة، مما دفع رئيس المنطقة لوكا زايا، إلى إعلان حالة الطوارئ.


وعلى مدار الساعات الـ 48 الماضية، ضربت الظروف الجوية القاسية مقاطعات تريفيزو وبادوا وفيتشنزا وفيرونا والبندقية.


وقالت زايا فى بيان "للأسف، تتزايد حدة هذه الظواهر ويصبح من غير الممكن التنبؤ بها أكثر فأكثر".


وأضاف "نعتقد أن هذه الموجة من الطقس السيئ قد تلاشت، لكن الخبراء أبلغونا أنه من المتوقع حدوث ظواهر أخرى فى الأيام المقبلة".

جانب من الفيضانات
جانب من الفيضانات

 

فيضانات إيطاليا
فيضانات إيطاليا

 

فيضانات فينتيا
فيضانات فينيتا

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة