القنصلية العامة لمصر بسيدنى تقوم بمهمة قنصلية إلى "بريزبن" عاصمة كوينزلاند

الخميس، 26 سبتمبر 2024 09:57 ص
القنصلية العامة لمصر بسيدنى تقوم بمهمة قنصلية إلى "بريزبن" عاصمة كوينزلاند وزارة الخارجية ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قام السفير محمد خليل قنصل مصر العام في سيدني ، وأعضاء البعثة بمهمة قنصلية إلى مدينة "بريزبن" عاصمة ولاية كوينزلاند ، حيث تم تنظيم يوم مفتوح لتقديم عدد من الخدمات القنصلية لأبناء الجالية المصرية فى الولاية.

وشملت الخدمات القنصلية تجديد بطاقات الرقم القومي، وتجديد جوازات السفر، واستخراج شهادات الميلاد، والتصادق على الزواج، فضلاً عن إصدار العديد من التصديقات والتوكيلات الشخصية والشهادات الإدارية، بجانب التجاوب مع عدد من استفسارات المواطنين حول عدد من المعاملات القنصلية.

كما شارك القنصل العام في الاحتفال بالذكرى الرابعة والثلاثين لتأسيس جمعية IWA Australia ، والتي تعد إحدى أبرز الجمعيات الأهلية في الولاية.

وحضر الحفل عدد من المسؤولين الأستراليين، من بينهم شاريس مالن، وزيرة خدمات الأطفال وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وشانون فينتيمان، وزيرة الصحة والصحة النفسية وخدمات الإسعاف والنساء.

وألقى القنصل العام كلمة خلال الحفل أشاد فيها بدور الجمعية في خدمة المجتمع الأسترالي وتعزيز التنوع الثقافي، مؤكدا على فخر مصر بإنجازات أبنائها في الخارج، مشيراً إلى أن قصة نجاح الجمعية تمثل نموذجاً يحتذى به.

وذكرت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم الخميس، أن الزيارة شهدت تفاعلاً كبيراً من قبل الجالية المصرية في بريزبن، التي عبرت عن شكرها وتقديرها للجهود التي تبذلها القنصلية لتسهيل إجراءاتهم وتلبية احتياجاتهم.

وأكد العديد من الحضور على أهمية هذه الزيارات في تقريب المسافات بينهم وبين وطنهم الأم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة