انتخابات أمريكا.. ترامب يتعهد بطرد مهاجرين دخلوا البلاد بموجب برامج أقرها بايدن

الخميس، 26 سبتمبر 2024 01:00 م
انتخابات أمريكا.. ترامب يتعهد بطرد مهاجرين دخلوا البلاد بموجب برامج أقرها بايدن ترامب وهاريس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب، المرشح الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 أنه سيقوم، حال فوزه، بطرد مئات الآلاف من المهاجرين الذين دخلوا إلى الولايات المتحدة بموجب برنامجين أساسيين نفذتهما إدارة الرئيس جو بايدن.

 

وخلال مقابلة مع فوكس نيوز، انتقد ترامب برنامجى الهجرة اللذين وضعتها إدارة بايدن بهدف تشجيع الناخبين على عدم القدوم مباشرة إلى الحدود الجنوبية لطلب اللجوء، وجعل المنطقة أقل فوضوية.

 

وقال ترامب إنه سيجعل أكثر من مليون شخص دخلوا الولايات المتحدة بموجب هذين البرنامجين يغادرون، وحذرهم قائلا: استعدوا للمغادرة لأنكم ستخرجون بسرعة جدا.

 

وكان ترامب قد وعد مرارا بشن حملة واسعة ضد المهاجرين فى حال إعادة انتخابه، بما فى ذلك تنفيذ عمليات ترحيل جماعية لهم. وكرر نفس التعهدات من قبل خلال حملاته الرئاسية من قبل. إلا أن عمليات الترحيل لم تتجاوز أبدا 350 ألف خلال توليه الرئاسة، بحسب وكالة أسوشيتدبرس.

 

وبموجب أحد البرامج التى وضعتها إدارة بايدن، فإن المهاجرين فى مناطق بعيدة مثل حدود المكسيك مع جواتيمالا يمكنهم استخدام تطبيق على الهاتف يسمى CBP One لتحديد موعد للحضور إلى معبر حدودى أمريكى رسمى لطلب اللجوء. وحتى الآن، استخدم 813 ألف مهاجر هذا النظام منذ إطلاقه فى يناير 2023.

 

كما أطلقت إدارة بايدن برنامج آخر العام الماضى سمح لـ 30 ألف شخص من كوبا وهايتى ونيكارجوا وفنزويلا بالحضور إلى الولايات المتحدة لو كان لديهم أحد الرعاة الماليين، واستطاعوا اجتياز فحص الخلفية وشراء تذكرة طائرة للقدوم إلى مطار أمريكى، بدلا من الحدود الجنوبية. وحضر إلى الولايات المتحدة بموجب هذا البرنامج نحو 530 ألف شخص.

 

ويُسمح للمهاجرين الذين يستخدمون كلا البرنامجين بالدخول إلى الولايات المتحدة بموجب إفراج إنسانى لمدة عامين. وروجت إدارة بايدن للبرنامجين كوسيلة للحد من الفوضى على الحدود مع المكسيك والقضاء على شبكات التهريب والسماح بمزيد من التدقيق للمهاجرين قبل دخولهم البلاد.

 

إلا أن الجمهوريين يقولون إن هذين البرنامجين يمثلان تحايلا على قوانين الهجرة التى يضعها الكونجرسـ وأن إدارة بايدن تقبل أشخاصا ليسوا مؤهلين للقدوم إلى البلاد. ولجأت الولايات التى يقودها جمهوريون إلى القضاء لوقف البرنامجين.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة