تعليم كفر الشيخ: شرح أهداف مبادرة "بداية" للطلاب فى الفصول وطابور الصباح

الخميس، 26 سبتمبر 2024 01:00 ص
تعليم كفر الشيخ: شرح أهداف مبادرة "بداية" للطلاب فى الفصول وطابور الصباح وكيل تعليم كفر الشيخ يتحدث لليوم السابع
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر الأطفال عن سعادتهم بتوجههم للمدارس بمحافظة كفر الشيخ، نظرًا للتنظيم الجيد، وحسن استقبال المعلمين والعاملين بالمدارس للطلاب، وخاصة الصفوف الأولى بالمدارس الابتدائية، وإقامة الحفلات لاستقبالهم وتوزيع الألعاب والحلوى والهدايا المتعددة لهم.

 

وقال الدكتور علاء جودة، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنه تم إجراء تهيئة لاستقبال الأطفال، وخاصة تلاميذ الصف الأول الابتدائى، بما يضمن إزالة الرهبة من نفوسهم، فى ظل الحرمان الذى يشعرون به خلال فترة تواجدهم بالمدرسة، وانقطاعهم عن الأسرة، فى أوقات غير متعودين على التواجد فى بيئة جديدة لم يتعودوا عليها، فلابد من إيجاد وتهيئة البيئة المدرسية الصحية الترفيهية، لشعورهم بالارتياح.


وأضاف جودة، حسن استقبال الأطفال، انعكس على الأسرة وانطباعاتهم عن المدارس، مما جعلهم يشعرون بالارتياح والاطمئنان على أطفالهم، مؤكدًا أنه للأول مرة تجد ارتياح واقبال من الأطفال على المدارس، والاندماج مع زملائهم.


وأكد جودة، أنه تم تنفيذ توجيهات وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، بشرح مبادرة بداية التى وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسى، للطلاب سواء فى الفصول أو خلال طابور الصباح، وبيان أهداف المبادرة وما ستوفره للمواطنين، والقطاعات الخدمية المشاركة فيها.


وأكدت رتان محمود عنتر الجمل، بالصف الأول الابتدائى، أنها سعيدة بتواجدها بمدرسة هدى شعراوى للتعليم الأساسى، وأنها عندما تعود لمنزلهم ستنقل كل ما شعرت به وما قدموه لها من هدايا، وأنها لم تتوقع أن تكون المدرسة بهذا الشكل، وأنها أحبت المدرسة.


وأضافت روان محمد، بالصف الأول الابتدائى، أنها سعيدة بتواجدها بالمدرسة، وتواجدها مع زميلاتها والتى تعرفت عليهم بالمدرسة، وتتمنى أن تكون طبيبة، مقدمة الشكر لمعلميها.


وأكدت أسير محمود، أنها سعيدة وفرحانه بالمدرسة، وإن شاء الله هتتعلم لتكون طبيبة أسنان، وأنها ستقول لوالدتها عن أنها أحبت المدرسة.


وأكد تامر محمد شعبان، أنه سعيد بتواجده بالمدرسة، وأنه وجد حسن المعاملة من المعلمين، ويتمنى أن يكون ضابط ليخدم وطنه، ويساعد على استتباب الأمن، مشيرًا إلى أن المعلمين وزعوا عليهم علم مصر، وأنه أحب المدرسة، وعندما سيعود سيقول لأسرة عن كل ما وجده من المعلمين.


وأضافت مريم محمد سعد، بالصف الأول الابتدائى، المعلمين استقبلوهم ونظموا لهم احتفالية، وقدموا لهم الهدايا والحلوى، وتتمنى أن تكون مهندسة تفيد نفسها ووطننا مثل والدتها.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة