تفاصيل تكشفها ميتا عن نظارات الواقع المعزز Orion المزودة بشاشات 3D

الخميس، 26 سبتمبر 2024 03:17 م
تفاصيل تكشفها ميتا عن نظارات الواقع المعزز Orion المزودة بشاشات 3D نظارات ميتا - أرشيفية
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت شركة ميتا عن نظارات الواقع المعزز Orion في مؤتمر Meta Connect 2024 كأول نظارات واقع معزز (AR) للشركة، بعد ما يقرب من عقد من التطوير، وفي مؤتمرها السنوي المتعلق بالواقع المختلط والتكنولوجيا القابلة للارتداء، عرضت الشركة نموذجًا أوليًا لنظارات الواقع المعزز المجهزة بشاشات ثلاثية الأبعاد 3D ودعم ميزة Meta AI.

ووفقا لما ذكره موقع " gadgets360"، لن يتوفر الجهاز تجاريًا، لكن الشركة تخطط لتقديم نسخة للعملاء في غضون السنوات القليلة المقبلة.

تم تصميم نظارات Meta Orion، التي كانت تُعرف سابقًا باسم Project Nazare، لتبدو وكأنها زوج من النظارات العادية، مع توفير ميزات الواقع المعزز.

وهي مجهزة بشاشات ثلاثية الأبعاد تسمح لمن يرتدونها برؤية محتوى ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد أعلى الأشياء ضمن مجال رؤيتهم.

وقد روجت ميتا لقدرة الجهاز على التعامل مع المهام المتعددة وتقديم تشغيل الفيديو، حتى عرض صور ثلاثية الأبعاد بالحجم الطبيعي للأشخاص.

بالإضافة إلى تقديم الدعم لتطبيقات الواقع المعزز وميزات الترفيه، يعمل نموذج نظارات Orion AR أيضًا مع Meta AI، المساعد المدعوم بالذكاء الاصطناعي للشركة.

تقول الشركة، إنها يمكنها إجراء عمليات بحث بصرية عندما ينظر المستخدم إلى أشياء مختلفة، ويُظهر العرض التوضيحي كيف يمكنها تقديم معلومات سياقية.

تقول ميتا أيضًا أن نموذج نظارات Orion AR يعمل مع تطبيقات المراسلة الخاصة بها - WhatsApp و Facebook Messenger، مما يسمح لمرتديها بعرض الرسائل وإرسالها عبر الشاشة المجسمة.

كما أظهرت الشركة استخدام الإيماءات للعب ألعاب الواقع المعزز أثناء ارتداء سماعة الرأس، إلى جانب صورة لفرقة وما يبدو أنه وحدة تحكم بجوار نظارات الواقع المعزز.

وفقًا للشركة، لن تكون Meta Orion متاحة للعملاء، سيتمكن موظفو الشركة من استخدام النموذج الأولي لمواصلة تطوير منتج نظارات الواقع المعزز للمستهلك من ميتا، والذي سيتم بناؤه على غرار Orion.

وتقول الشركة أيضًا إن جمهورًا خارجيًا محددًا سيكون لديه أيضًا إمكانية الوصول إلى نظارات الواقع المعزز.

لا توجد كلمة من ميتا حول متى يمكن للعملاء توقع إصدار تجاري من نظارات الواقع المعزز الخاصة بها.

وتقول الشركة إن الأجهزة الجديدة المبنية على جهود البحث والتطوير متوقعة "في السنوات القليلة المقبلة".

وأضافت أن أولوياتها الحالية هي تحسين المرئيات على شاشة الواقع المعزز، وتقليل عامل الشكل، وجعل الجهاز في متناول الجميع من خلال بنائه على نطاق واسع.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة