جامعة المنوفية تستعد لاستقبال 90 ألف طالب بالعام الجديد.. انتظام 20 ألف طالب وطالبة بالفرقة الأولى وفقا للخريطة الزمنية المعلنة من وزارة التعليم العالى.. و6 مبانى بالمدن الجامعية جاهزة لاستقبال الطلاب.. صور

الخميس، 26 سبتمبر 2024 07:00 م
جامعة المنوفية تستعد لاستقبال 90 ألف طالب بالعام الجديد.. انتظام 20 ألف طالب وطالبة بالفرقة الأولى وفقا للخريطة الزمنية المعلنة من وزارة التعليم العالى.. و6 مبانى بالمدن الجامعية جاهزة لاستقبال الطلاب.. صور إدارة الجامعة بمدينة شبين الكوم
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنهت جامعة المنوفية كافة استعداداتها لاستقبال العام الدراسى السبت المقبل، على كافة أنحاء جامعات الجمهورية ، حيث تم الانتهاء من تجهيز الكليات والمعاهد والمدن الجامعية بجامعة المنوفية ولبنى تعد من أقدم الجامعات المصرية، وأهمها فى كافة المجالات .

وأكد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، لـ"اليوم السابع"، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسى على مستوى معاهد وكليات جامعة المنوفية، حيث تم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية في العام الجامعي الجديد، والتي تشمل انتهاء أعمال الصيانة للمباني والمنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحي والحريق، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية بالكليات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب التنبيه بضرورة الالتزام بأعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي وكافة منشآت الجامعة ومرافقها مع بدء الدراسة.

وأضاف رئيس جامعة المنوفية، أن الجامعة سوف تستقبل الجامعة نحو مايقرب من 90 ألف طالب على مستوى كليات الجامعة، والبالغ عدد 22 كلية ومعهد على مستوى الجامعة .

مشير إلى أن الجامعة ستسقبل هذا العام مايقرب من 22  ألف طالب طالبة بالفرقة الأولي بكليات الجامعة  ومعاهدها وفقاً للخريطة الزمنية التى أعلننتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمى ، والجامعة على أتم الاستعداد الاستقبال العام الدراسى الجديد . 

وأكد رئيس جامعة المنوفية على أهمية استغلال كافة منشآت الجامعة والاستفادة منها بالشكل الأمثل وتطوير منشآت الجامعة والسير على خطى المشروعات الحيوية لتحقيق الاستدامة وتعظيم موارد الجامعة، وفقاً للخطة الشاملة، التى وضعت لاتمام تجهيزات إستقبال الطلبة الجدد والقدامي، مؤكداً أن الجامعة تضع دائماً نصب أعينها مصلحة الطالب الجامعي، وتعمل جاهدة لتوفير مايلزم من سبل الدعم والرعاية، وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لضمان تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلبة،وتوفير بيئة أكاديمية محفزة وداعمة للتميز والإبداع، والتزامها التام بتهيئة الأجواء الملائمة لمساعدة الطلبة على النجاح والتفوق.

وأكد القاصد علي انه تم الانتهاء من إعداد و إعلان الجداول لكل الفرق الدراسية ، وتوزيع الطلبة على الأقسام والشعب الدراسية، وتوفير كافة عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية.


وأوضح رئيس الجامعة، أنه تم الانتهاء من كافة الاستعداد بكافة المدن الجامعية، والبالغ عددها 6 مدن جامعية على اكمل وجه والعمل بكامل طاقتها لاستقبال وتسكين الطلبة وفقًا لجدول زمني محدد، لما يقرب 3الاف طالب وطالبه

وأكد أنه تم الانتهاء من أعمال الصيانة والتجديد للمباني وقاعات الاستذكار، والمطعم ودورات المياه، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للطلبة المغتربين، وخلق أجواء مناسبة لتلقي العملية التعليمية بسهولة ويسر.

ويضيف أنه تم رفع كفاءة الأثاث الطلابي ورفع جودة الخدمات المقدمة للطلاب المقیمین بالمدن الجامعیة، ويؤكد مدير عام المدن الجامعية بجامعة المنوفية، أن للمدن الجامعية شروط أهمها: أن یكون الطالب أو الطالبة مصري الجنسیة ، ویكون الطالب أو الطالبة مقید ( انتظام ) بأحدي كلیات جامعة المنوفیة، وألا یكون الطالب أو الطالبة متزوجا ،والتقدم على موقع المدن الجامعیة في المواعید التي تم تحدیدھا، ویكون الطالب ناجح ومنقول بدون مواد رسوب ،ألا یكون قد سبق وأن وقعت علي الطالب أي عقوبة تأدیبیة بالكلیة أو بالمدینة الجامعیة خلال إقامتھ .

ألا یتجاوز عمر الطالب في أول أكتوبر 2024  25 عاما لطلاب الكلیات التي مدة الدراسة بھا 4 سنوات ویزداد عاما لطلاب كلیھ الھندسة وعامین لطلاب كلیة الطب ، وألا یكون قد تم إخلاؤه إداریا ، ألا یكون علیة مستحقات مالیة للمدن الجامعیة ، ألا یتجاوز عمر الطلاب المستجدین الثانویة عامة أو الدبلوم نظام 3 سنوات أول أكتوبر عام 2024، ألا یتجاوز عمر الطلاب نظام خمس سنوات أو معھد 21 سنة أول أكتوبر عام 2024،  وفي كل الأحوال یتم القبول بالمدن الجامعیة طبقا التقدیر العلمي ومجموع الدرجات، البعد الجغرافي لعنوان الأسرة الحالي .

ويؤكد رئيس جامعة المنوفية ، أنه نظرا لأھمیة التواجد المستمر بوحدات المدن الجامعیة فقد تم عمل قسم صیانة بكل مدینة بصفة دائمة یضم مشرف صیانة مباني ومشرف صیانة أجھزة خاص بالمطبخ والمطعم والعمالة الفنیة تابعة لھم، بالإضافة إلي عمالة فنیة سباك ،كھربائي ،نجار، فني أجھزة، وذلك لمواجھة أي عطل مفاجئ وعمل الصیانة الفوریة لأي أعطال تحدث لتقدیم أفضل خدمة ممیزه للطلاب .

وأضاف القاصد، نعمل ولتوفیر سبل الإقامة والإعاشة والاھتمام بالجوانب الاجتماعیة والثقافیة والریاضیة والأخلاقیة لتنمیة قدرات الطلاب ومواھبھم في المجالات المختلفة ھدف أساسي من أجل خلق جیل قادر على اقتحام المستقیل ومواكبة التطورات العلمیة السریعة لیصبح خریج الجامعة بناءا متكاملا وشخصیة متوازنة تستطیع أن تتواصل مع المجتمع بصورة راقیة متطورة لصالح مصرنا الحبیبة .

ويوضح أن الأنشطة الطلابیة بالمدن الجامعیة تشهظ دفعة جدیدة نحو تدعیم وتطویر العامل الجماعي والانسانى في ربوع المدن الجامعیة من خلال تنفیذ خطة الأنشطة في جمیع المجالات وحرصا من المدن الجامعیة بالمساحات الخضراء والحدائق بوحدات المدن الجامعیة فقد تم إستحداث إدارة جدیدة لشئون المقر للاھتمام الدائم ومتابعة المساحات الخضراء والحدائق ، وإنشاء حدائق جدیدة وتزوید جمیع وحدات المدن بالأشجار والشجیرات والنباتات المعمرة والمزھرة ،كما تم تزوید المسطحات بالنجیل الفرنساوي .

كلية الهندسة جامعة المنوفية
كلية الهندسة جامعة المنوفية

 

إدارة الجامعة بمدينة شبين الكوم
إدارة الجامعة بمدينة شبين الكوم

 

كلية بجامعة المنوفية
كلية بجامعة المنوفية

 

إحدى كليات جامعة المنزفية01
إحدى كليات جامعة المنزفية

 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة