دورة تدريبية حول مفهوم "الصحة الواحدة" بشمال سيناء

الخميس، 26 سبتمبر 2024 05:01 م
دورة تدريبية حول مفهوم "الصحة الواحدة" بشمال سيناء جانب من الندوة
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت الدكتورة إينا سلام، مديرة الرعاية الصحية بشمال سيناء، اليوم الخميس، دورة تدريبية لأطباء الرعاية بمركز تدريب الريسة بشمال سيناء حول مفهوم "الصحة الواحدة"، الذي يهدف إلى ضمان حياة صحية شاملة وتحقيق التنمية المستدامة في قطاع الرعاية الصحية.

وأكدت خلال الدورة أهمية تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى، مشيرة إلى أن تفعيل هذا المفهوم أصبح ضرورة على الصعيدين الوطني والعالمي، لضمان حياة صحية وآمنة وكريمة للإنسان.


من جانبه، أوضح الدكتور أحمد سمير بدر، مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، أن الدولة المصرية أعطت أولوية للصحة كركيزة رئيسية، وهو ما يتضح فى الاستراتيجية الوطنية المصرية لإطلاق مفهوم "الصحة الواحدة"، وأكد أن النظام الصحي بمفرده لا يمكنه مواجهة التهديدات الصحية مثل الأوبئة، مما يجعل التعاون بين القطاعات المختلفة أمراً ضرورياً لتفعيل هذا النهج وتحقيق أهدافه.

وأشار الدكتور أسامة سالم، وكيل مديرية الصحة، إلى أن مفهوم "الصحة الواحدة" يعترف بالارتباط الوثيق بين صحة الإنسان والحيوان والبيئة، ويشجع على العمل المشترك لتحقيق نتائج صحية أفضل، قادرة على التنبؤ بالتهديدات الصحية العالمية والتصدي لها، مثل جائحة كورونا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة