رغم اتهامات باستغلال الأطفال على Roblox.. جوجل تتعاون مع منصة الألعاب

الخميس، 26 سبتمبر 2024 08:00 م
رغم اتهامات باستغلال الأطفال على Roblox.. جوجل تتعاون مع منصة الألعاب لعبة Roblox - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعاونت Google وRoblox لإنشاء لعبة تعلم الأطفال كيفية اكتشاف عمليات الاحتيال عبر الإنترنت وزيادة الحذر فيما يتعلق بمشاركة المعلومات الشخصية عبر الإنترنت ، تسمى اللعبة Be Internet Awesome World.

توجد "تجربة اللعب" هذه داخل Roblox، والتي تقول Google إنها تساعدها على "الوصول إلى الأطفال حيث يقضون الوقت بالفعل لتعليمهم أساسيات الأمان عبر الإنترنت"، كما إنه ينقل الأطفال إلى "عالم Internauts السحري" الذي يعد موطنًا لعدد من الألعاب الصغيرة التي تتناول جوانب مختلفة من الأمان على الإنترنت، وتركز بعض الألعاب على محاولات التصيد الاحتيالي، بينما تؤكد ألعاب أخرى على "ممارسة اللطف عبر الإنترنت".

على أية حال، Be Internet Awesome World متاح الآن داخل Roblox، قد يكون Roblox مكانًا رائعًا للوصول إلى الأطفال، حيث يضم ما يقرب من 80 مليون مستخدم نشط يوميًا والعديد منهم من الأطفال ، ولقد تم اتهامها أيضًا بأنها مساحة غير آمنة للاعبين الأصغر سنًا .

وحظرت تركيا التطبيق بالكامل على أساس أنه يسمح باستغلال الأطفال ، ولم ترغب شركة Sony حتى في جلب اللعبة إلى وحدات تحكم PlayStation لأسباب مماثلة، قبل أن تتراجع أخيرًا في العام الماضي.

وكانت هناك أيضًا اتهامات باستغلال الأطفال ماليًا على المنصة، وفقًا لتقارير صحيفة الجارديان ، ويمكن للإبداعات الشعبية أن تدر على المصممين الكثير من المال، وقاعدة المستخدمين في الغالب من الأطفال دون سن 16 عامًا.

وقد دفع هذا الكثيرين إلى اتهام مطوري التطبيق باكتساب السمعة السيئة من خلال تدفق عمالة الأطفال ، بعد كل شيء، كان شعار Roblox هو "اصنع أي شيء. الوصول إلى الملايين. اكسب نقودًا جدية.

تأخذ Roblox حوالي 30% من إجمالي الأموال التي يتم الحصول عليها عبر المنصة، لذا فهي مهتمة بالمساهمات الإبداعية للأطفال ، وقال رئيس الاستوديو ستيفانو كورازا لموقع Eurogamer ذات مرة إن قدرة المراهقين على كسب المال على المنصة تمثل "أكبر هدية" وأن هؤلاء الأطفال "لم يشعروا أنهم تعرضوا للاستغلال".

ويمكنك أن تقول: حسنًا، نحن نستغل، كما تعلم، عمالة الأطفال، أليس كذلك؟ أو يمكنك القول: نحن نقدم للناس في أي مكان في العالم القدرة على الحصول على وظيفة، وحتى الحصول على دخل مماثل.

كل هذا يعني أنه ربما ينبغي على Roblox ترتيب منزله الخاص قبل محاولة تعليم الأطفال كيفية تجنب عمليات الاحتيال عبر الإنترنت ، وبدأ الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة Roblox David Baszucki في معالجة هذه المخاوف، حيث توجه إلى واشنطن العاصمة في وقت سابق من هذا العام لمناقشة سلامة الأطفال مع المشرعين.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة