كراود سترايك تعتذر عن التحديث الخاطئ المتسبب فى العطل العالمى يوليو الماضى

الخميس، 26 سبتمبر 2024 12:00 م
كراود سترايك تعتذر عن التحديث الخاطئ المتسبب فى العطل العالمى يوليو الماضى كراود سترايك - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سيعتذر أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في شركة كراود سترايك للأمن السيبراني عند ظهوره أمام لجنة فرعية بمجلس النواب الأمريكي يوم الثلاثاء المقبل عن تحديث برنامج الشركة المعيب الذي تسبب في انقطاع تكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم في يوليو.

وسيخبر آدم مايرز، نائب الرئيس الأول لعمليات مكافحة الخصوم في كراود سترايك، اللجنة الفرعية للأمن السيبراني وحماية البنية التحتية بمجلس النواب، أن كراود سترايك أصدرت تحديثًا لتكوين المحتوى لبرنامج الأمان Falcon Sensor الذي أدى إلى تعطل النظام في جميع أنحاء العالم.

وجاء في شهادة مايرز: "نحن نأسف بشدة لحدوث هذا الأمر، ونحن مصممون على منع حدوثه مرة أخرى"، مضيفا "لقد أجرينا مراجعة كاملة لأنظمتنا وبدأنا في تنفيذ خطط لتعزيز إجراءات تحديث المحتوى لدينا حتى نخرج من هذه التجربة كشركة أقوى."

وأدى حادث 19 يوليو إلى إلغاء الرحلات الجوية في جميع أنحاء العالم وأثر على الصناعات في جميع أنحاء العالم بما في ذلك البنوك والرعاية الصحية وشركات الإعلام وسلاسل الفنادق.

كذلك أدى الانقطاع إلى تعطيل خدمات الإنترنت، مما أثر على 8.5 مليون جهاز يعمل بنظام التشغيل مايكروسوفت ويندوز.

وقال مايرز في 19 يوليو، إنه تم التحقق من صحة التكوينات الجديدة للكشف عن التهديدات وإرسالها إلى أجهزة الاستشعار التي تعمل على أجهزة مايكروسوفت ويندوز، ولكن "لم يتم فهم التكوينات بواسطة محرك قواعد مستشعر Falcon، مما أدى إلى تعطل أجهزة الاستشعار المتأثرة حتى يتم استبدال التكوينات التي بها مشكلات".

وتعهدت شركة دلتا إيرلاينز باتخاذ إجراءات قانونية بعد أن قالت إن انقطاع الخدمة أجبرها على إلغاء 7000 رحلة، مما أثر على 1.3 مليون مسافر على مدى خمسة أيام، وكلفها 500 مليون دولار.

ورفضت كراود سترايك ادعاء شركة دلتا بأنه ينبغي إلقاء اللوم عليها في اضطرابات الرحلات الجوية الهائلة.

طلبت اللجنة في يوليو من الرئيس التنفيذي لشركة كراود سترايك، جورج كورتز، الإدلاء بشهادته بشأن انقطاع الخدمة.

في الشهر الماضي، خفضت كراود سترايك توقعاتها للإيرادات والأرباح في أعقاب التحديث الخاطئ للبرنامج، وقالت إن البيئة ستظل صعبة لمدة عام تقريبًا.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة