مقاتلات روسية تستهدف مطارا عسكريا ومنشآت طاقة تابعة للقوات الأوكرانية

الخميس، 26 سبتمبر 2024 01:12 م
مقاتلات روسية تستهدف مطارا عسكريا ومنشآت طاقة تابعة للقوات الأوكرانية الحرب الروسية الأوكرانية
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية استهدفت مطارا عسكريا، ومنشآت طاقة تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنك الروسية، اليوم الخميس، إن وحدات من قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات المسلحة الروسية قامت، بتحسين تموضعها على طول خط المواجهة، واستهدفت تشكيلات لواءي المشاة الآلييين 72 و58 التابعيين للقوات المسلحة الأوكرانية، ولواء الدفاع الأرضي 118 في مناطق أوغليدار، ونوفوكرينكا، وزولوتايا نيفا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتم صد هجومين مضادين من قبل مجموعات هجومية من اللواء الميكانيكي 72 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية.

وخسرت القوات الأوكرانية نحو 130 عسكريًا، ودبابة، وثلاث مركبات قتال للمشاة، وسبع سيارات، ومدفعية ذاتية الدفع عيار 155 ملم من طراز "قيصر" مصنوعة في فرنسا.

وذكر ت وزارة الدفاع، أن وحدات من قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات المسلحة الروسية، سيطرت على مواقع أكثر فائدة عملياتية، واستهدفت تجمعات القوى البشرية، ومعدات لواء الدفاع الساحلي 39، ولواء الدفاع الأرضي 124، في مناطق بوناتوفكا، وأنتونوفكا، وبريدنيبروفسكوي في مقاطعة خيرسون.

وفي سياق متصل .. أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية دمرت نحو 250 طائرة دون طيار تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في غارة على ورش لتجميع وتخزين الطائرات دون طيار في مقاطعة زابوروجيه.

وأوضحت الوزارة، أن الورش المستهدفة تابعة لشركة "موتور سيش" في زابوروجيه، ونشرت لقطات مصورة لتدميرها.

كما أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأن الجيش الروسى حرر بلدة أوكراينسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وقالت في بيان نقلته وكالة أنباء سبوتنك - إنه نتيجة الإجراءات الحاسمة التي قامت بها وحدات من مجموعة قوات "المركز" تم تحرير قرية أوكراينسك بجمهورية دونيتسك الشعبية. وتم صد 10 هجمات مضادة من قبل القوات الأوكرانية".

وبحسب البيان فإن "خسائر قوات العدو بلغت ما يصل إلى 670 عسكريًا ودبابة وعربتين قتاليتين مدرعتين وخمس سيارات وعدد من المدافع".

وأضاف البيان: "قامت وحدات من مجموعة قوات "الجنوب" بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، فقد العدو ما يصل إلى 750 عسكريًا، وعشر مركبات وعدد من المدافع، ومحطة حرب إلكترونية من طراز "Enklav-N وNota"، وتم تدمير تسعة مستودعات ذخيرة".

وتابع: "سيطرت وحدات من مجموعة "الغرب" خطوطًا ومواقع أكثر فائدة، ووبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 435 عسكريًا، ومركبة قتالية مدرعة، وثماني مركبات، وعدد من المدافع وراجمة صواريخ من طراز "RAK-SA-12"، وتم تدمير محطتين للحرب الإلكترونية من طراز "Enclave-N" ومحطة حربية أمريكية الصنع من طراز "AN/TPQ-37" ومستودعين للذخيرة".

وأشار البيان إلى أن "مجموعة قوات "الشمال" الروسية استهدفت القوات الأوكرانية وحييدت نحو 235 جندياً أوكرانياً وتم تدمر راجمة صواريخ من طراز "غراد" وثلاث مركبات وعدد من المدافع".










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة