ورشة فن التطريز تُبرز التراث السيناوى ضمن مبادرة "بداية" فى ثقافة شمال سيناء

الخميس، 26 سبتمبر 2024 09:49 ص
ورشة فن التطريز تُبرز التراث السيناوى ضمن مبادرة "بداية" فى ثقافة شمال سيناء ورشة فن التطريز
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في إطار مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"، نظمت فرع ثقافة شمال سيناء ورشة فن التطريز بمشغولات متنوعة، حيث قدمت منتجات تراثية سيناوية مميزة، تحت إشراف  مدربة التطريز نيفين المطرى وبالتعاون مع نسرين الشوربجى، مسؤولة قسم ثقافة المرأة بالفرع.
أعلنت ثقافة شمال سيناء، انه أقيمت ورشة فن التطريز في فرع ثقافة شمال سيناء، حيث تم عرض مجموعة من المشغولات اليدوية التي تعكس التراث السيناوي الغني.، وتأتي هذه الفعالية كجزء من جهود الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت رعاية وتوجيه الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وتهدف الورشة إلى تعزيز مهارات المشاركات في فن التطريز وتقديم منصة لعرض الإبداع المحلي.

أشرفت الأستاذة نيفين المطرى على الورشة، حيث حرصت على تقديم توجيهات عملية للمشاركات، مما ساهم في تعزيز شغفهن بفن التطريز، وتنوعت المنتجات المعروضة بين الأزياء التقليدية والقطع الفنية التي تحمل بصمات التراث السيناوي، مما أضفى طابعًا فريدًا على الورشة.

وفي سياق متصل، تم عرض فيلم سينما بعنوان "بينوكيو" باستخدام جهاز الفيديو بروجكتور في بيت ثقافة المساعيد، تحت إشراف أحمد صابر، مدير البيت، وقد نالت الفعالية إعجاب الحضور، حيث جمعت بين الفن والتراث والسينما، مما يعكس اهتمام الهيئة بتقديم محتوى ثقافي متنوع يساهم في نشر الوعي الثقافي بين أبناء المجتمع.

وتنظم هذه الفعاليات ضمن إقليم القناة وسيناء، برئاسة أمل عبدالله، وبإشراف الدكتور شعيب خلف، مدير عام الإقليم، ويأتي ذلك في إطار حرص الهيئة العامة لقصور الثقافة على تعزيز الأنشطة الثقافية والفنية في المناطق النائية، لتعزيز الهوية الثقافية والتنمية المجتمعية.


 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة