وزير التعليم العالى يهنئ المجتمع الأكاديمى بالعام الجامعى الجديد.. أيمن عاشور يعلن مشاركة الجامعات فى مبادرة بداية.. ويؤكد: رسالتى للطلاب الجدد "عليكم استغلال الجامعة والفرص المتاحة لتنمية المهارات"

الخميس، 26 سبتمبر 2024 08:08 م
وزير التعليم العالى يهنئ المجتمع الأكاديمى بالعام الجامعى الجديد.. أيمن عاشور يعلن مشاركة الجامعات فى مبادرة بداية.. ويؤكد: رسالتى للطلاب الجدد "عليكم استغلال الجامعة والفرص المتاحة لتنمية المهارات" الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى
محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رسالتى للطلاب الجدد: عليكم استغلال الجامعة وكافة الفرص المتاحة لتنمية المهارات والانخراط والمشاركة فى الأنشطة المختلفة
 

مع قرب انطلاق العام الجامعى 2024/2025 ، شهدت  الجامعات حالة من الطوارئ استعدادا للعام الدراسى واستقبال الطلاب الجدد والقدامى، من خلال حفلات استقبال موسعة وأنشطة طلابية ودعم الطلاب من خلال منظومة التعليم الجامعى فى مصر لتصدير خريجين لديهم القدرة على المنافسة فى سوق العمل المحلى والدولى والإقليمى.

 

وهنأ الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، المجتمع الأكاديمى ورؤساء الجامعات وأعضاء هيئة التدريس بمناسبة قرب انطلاق العام الجامعى الجديد 2024 / 2025 ، كما هنأ الطلاب الجدد الملتحقين بمنظومة التعليم الجامعى فى مصر.

وأكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن منظومة التعليم العالى فى مصر شهدت طفرة غير مسبوقة على مدار السنوات القليلة الماضية ، وأصبحت تضم مسارات تعليمية متنوعة وهى الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية وأفرع الجامعات الأجنبية فى العاصمة الإدارية الجديدة والجامعات التكنولوجية، لتسقبل أكثر من 3.5 ملايين طالب فى العام الجامعى الجديد.

وقال وزير التعليم العالى فى تصريحاته، إن الجامعات استعدت للمشاركة في مبادرة "100 يوم رياضة"، والذى يتزامن مع اليوم الدولي للرياضة الجامعية وبداية العام الدراسي الجديد، ومن المستهدف تخصيص 30 دقيقة لممارسة الرياضة وأنشطة متنوعة ومختلفة كل يوم، كما أنه من المُستهدف مُشاركة نحو 50 جامعة على الأقل بنحو 10 آلاف طالب وطالبة في كل جامعة مُشاركة، مؤكدا أن المبادرة فرصة لكل طالب وطالبة لاستكشاف مهارات جديدة، وبناء صداقات، وتحقيق إنجازات رياضية تُضيف إلى مسيرتهم الأكاديمية، موضحًا أن هذه المبادرة تأتي في إطار رؤية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي تتبنى الرياضة كدعامة رئيسية في تنمية وبناء الإنسان، وهي فرصة لتعزيز روح الفريق والمنافسة الإيجابية بين الطلاب وترسيخ الرياضة كأسلوب حياة.

الزميل محمد صبحي ووزير التعليم العالى
الزميل محمد صبحي ووزير التعليم العالى

وأشار الدكتور أيمن عاشور، إلى استعداد الجامعات للمُشاركة في مبادرة "اتعلم بصحة" وذلك في ضوء اهتمام الدولة بالتنمية البشرية وانطلاق المبادرة الرئاسية (بداية جديدة لبناء الإنسان) ، حيث إن وزارة التعليم العالي سوف تشارك من خلال الجامعات ببرامج للمشاركة المجتمعية الشاملة من خلال قوافل طبية والتوعية ضمن مبادرة بداية على مستوى المحافظات والإقاليم السبعة .

وأكد وزير التعليم العالى، أن للجامعات دور فاعل فى تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى من خلال دور المجلس التنفيذي والتحالفات الإقليمية السبعة فى مواجهة التحديات التي تواجه كافة الإقاليم الجغرافية على مستوى الجمهورية، إضافة إلى تفعيل دور البحث العلمى فى تقديم الابتكارات التي تضيف إلى الاقتصاد القومى وتحد من الاستيراد.

ووجه وزير التعليم العالى، الطلاب المستجدين بالجامعات بضرورة استغلال الجامعة، اذ أنه بجانب العملية التعليمية على  الطالب استغلال الجامعة وكافة الفرص المتاحة لتنمية المهارات والانخراط والمشاركة فى الأنشطة المختلفة التي تقدمها الجامعات للمساهمة فى بناء شخصية الطالب.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة