أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين.. المغامرون

الجمعة، 27 سبتمبر 2024 07:00 ص
أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين.. المغامرون غلاف الكتاب
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قائمتها لأفضل 100 كتاب فى القرن الحادي والعشرين وقد حل فى المرتبة الخامسة والأربعين كتاب المغامرون للشاعرة والناقدة ماجي نيلسون.

المغامرون هو كتاب للشاعرة والناقدة ماجي نيلسون، نُشر عام 2015 ويمزج بين النظرية الفلسفية والمذكرات ويناقش الكتاب علاقتها الرومانسية مع الفنان هاري دودج وحملها، بالإضافة إلى موضوعات تتراوح بين وفاة أحد الوالدين، وتجسيد المتحولين جنسيًا، والأوساط الأكاديمية، والعلاقات العائلية، وقيود اللغة.

كما تستكشف ماجى نيلسون وتنتقد أفكار العديد من الفلاسفة بما في ذلك جيل ديلوز وجوديث بتلر وإيف كوسوفسكي سيدجويك العنوان هو إشارة إلى فكرة رولان بارت القائلة بأن حب شخص ما يشبه رائد الفضاء الذي يستبدل باستمرار أجزاء من سفينته دون تغيير أسماء السفينة وقد حصل الكتاب على جائزة دائرة نقاد الكتاب الوطنية عن الكتب المنشورة عام 2015.

تلقى الكتاب مراجعات "رائعة" بناءً على أربعة عشر مراجعة نقدية، في عدد سبتمبر/أكتوبر 2015 من Bookmarks، وهي مجلة تجمع مراجعات النقاد للكتب، حصل الكتاب على 4 من 5 بناءً على مراجعات النقاد مع ملخص نقدي يقول إن "The Argonauts،" نسيج فضفاض ولكنه معقد من المذكرات والنقد والجدل اللطيف.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة