حماية المنافسة يتلقى إخطارا لاستحواذ لايتهاوس إيجيبت على 40% من زهران ماركت

الجمعة، 27 سبتمبر 2024 03:00 ص
حماية المنافسة يتلقى إخطارا لاستحواذ لايتهاوس إيجيبت على 40% من زهران ماركت الدكتور محمود ممتاز
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تلقى جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية اخطارا من يتعلق باستحواذ شركة لايتهاوس ايجيبت بي في على 40% من أسهم شركة زهران ماركت.

 

وتعتبر شركة لايتهاوس ايجيبت بي في مملوكة بالكامل لصندوق ازدهار فاند 2 كوبيراتيف يو إيه وهو صندوق يتولى الاستثمار في قطاعات الخدمات المالية غير المصرفية والرعاية الصحية والنقل واللوجستيات وقطاع الأغذية والمشروبات في مصر، تعمل شركة زهران ماركت في نشاط البيع بالتجزئة من خلال بيع المنتجات الغذائية وغير الغذائية.

 

وتلقى جهاز حماية المنافسة نحو 28 إخطارا للاندماج والاستحواذ منذ بدء سريان اختصاصه بالرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية في الأول من يونيه الماضي وحتى الآن.

 

ومنحت التعديلات القانونية التي أجُريت على قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لجهاز حماية المنافسة اختصاص الرقابة المسبقة على التركزات الاقتصادية "الاندماجات والاستحواذات" اعتبارًا من الأول من يونيو الماضي، وذلك في إطار سريان التعديلات القانونية التي أجُريت على قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية رقم 3 لسنة 2005 بموجب أحكام القانون رقم 175 لسنة 2022 وما تلاه من تعديلات اللائحة التنفيذية الصادرة بقرار دولة رئيس مجلس الوزراء رقم 1120 لسنة 2024.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة