أمطار وفيضانات وانقطاع التيار الكهربائى.. بوادر إعصار هيلين تجتاح ولايات الجنوب الشرقى بأمريكا.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من 500 ألف مبنى فى ولاية فلوريدا.. والأرصاد تحذر المواطنين من تزايد الأضرار والمخاطر

الجمعة، 27 سبتمبر 2024 04:15 ص
أمطار وفيضانات وانقطاع التيار الكهربائى.. بوادر إعصار هيلين تجتاح ولايات الجنوب الشرقى بأمريكا.. انقطاع الكهرباء عن أكثر من 500 ألف مبنى فى ولاية فلوريدا.. والأرصاد تحذر المواطنين من تزايد الأضرار والمخاطر بداية ارتفاع منسوب المياه فى مدن ولاية فلوريدا فى أمريكا - أرشيفية
أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد ولاية فلوريدا الخميس (حوالى الثامنة والنصف مساءا بتوقيت الولاية) انقطاع التيار الكهربائى عن أكثر من 500 ألف وحدة سواء سكنية أو مقرات للعمل نتيجة لوصول إعصار هيلين إلى سواحل الولاية حسب ما كان متوقع له قبيل أيام.

 

وتكونت العاصفة الثلاثاء الماضى فى المنطقة الواقعة شمال شرق البحر الكاريبى لتتحول إلى إعصار الأربعاء أثناء مرورها بحوض خليج المكسيك، ليثيار انتباه مراكز الأرصاد فى ولاية فلوريدا الأمريكية حيث توقعت أن تكون أراضى الولاية أول يابسة يحل بها مركز الإعصار بعد مروره من مياه كل من البحر الكاريبى متبوعا بخليج المكسيك وانتهاءا بسواحل فلوريدا.

 

ومن المنتظر أن تكون منطقة "الإنحناء الكبير" الجغرافية، شمال ولاية فلوريدا، الموقع الذى سيشهد انتقال مركز إعصار هيلين من المياه إلى اليابسة.

 

وحذرت مراكز الأرصاد المواطنين فى تامبا (مدينة بالساحل الغربى للولاية)  من أثار الإعصار التى قد تتجلى فى ارتفاع منسوب المياه إلى أكثر من أربع أمتار مصحوبة بسرعة رياح تصل إلى 64 كيلومتر فى الساعة، رغم أن المدينة تقع جنوب الموقع الذى سيشهد انتقال مركز الإعصار إلى اليابسة إلا أنها لم تخلو من أثار الإعصار الذى وصل إلى درجته الرابعة حسب مراكز الأرصاد المختلفة فى أمريكا.

 

وتواظب مراكز الخدمة المدنية فى فلوريدا على تحذير المواطنين من مخاطر الإعصار منذ منتصف الأسبوع الجارى. 

 

وفى ولاية جورجيا الواقعة شمال فلوريدا، توقعت مراكز الأرصاد أن تشهد أكثر من 12 مقاطعة رياح قوية بسرعة تصل إلى 177 كيلومتر بالساعة، وبالفعل تشهد مدينة فالدوستا فى المنطقة الجنوبية للولاية والمحاذية لحدودها مع فلوريدا أمطار ورياح قوية.

 

وكان الرئيس الأمريكى جو بايدن قد أعلن حالة الطوارئ فى ولاية ألاباما فى وقت سابق من الخميس، والولاية هى إحدى ولايات الجنوب الشرقى فى أمريكا حيث توقعت الأرصاد الجوية أن تتعرض لأكبر أضرار إعصار هيلين، وهى نفس الخطوة التى اتخذها كل من حكام ولايات شمال وجنوب كارولينا، فيرجينيا، فلوريدا، وجورجيا، وجلها ولايات فى الجنوب الشرقى لأمريكا.

 

وحث حاكم فلوريدا، رون دي سانتوس، سكان مقاطعات شمال ولايته- يقدر عددهم بـ22 ألف- على مغادرة أماكن إقامتهم وإخلاء المنطقة التى ستشهد مرور مركز الإعصار باليابسة، محذرا فى مؤتمر صحفى الخميس بمركز عمليات طوارئ الولاية بعاصمتها "تالاهاسى" أن رياح الإعصار سوف تمدد إلى مساحة تغطى 80 كيلومتر حول مركز الإعصار.

 

وتشهد ولاية شمال كارولينا فيضانات تشكل من الأمطار المنهمرة وتساقط المياه من الجبال المحيطة بالولاية، حيث توقعت الأرصاد الجوية أن يرتفع منسوب الفيضانات إلى 36 سنتمتر كأقصى حد نتيجة مرور إعصار هيلين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة