بلغاريا تستضيف العام المقبل أحد أكبر فعاليات الناتو للتدريب على مواجهة حالات الطوارئ

الجمعة، 27 سبتمبر 2024 04:00 ص
بلغاريا تستضيف العام المقبل أحد أكبر فعاليات الناتو للتدريب على مواجهة حالات الطوارئ حلف شمال الأطلسي "الناتو"
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد حلف شمال الأطلسي "الناتو" استضافة بلغاريا تدريب الاستجابة المدنية العشرين لحلف الناتو في سبتمبر من العام المقبل، والذي يعد من بين أكبر المناسبات التدريبية في العالم وأكثرها تعقيدا في مجال الاستجابة للكوارث وإدارة حالات الطوارئ.

وذكر بيان "الناتو" أن التدريب، الذي ينظمه مركز تنسيق الاستجابة للكوارث الأوروبية الأطلسية، التابع لحلف الناتو، يجمع الحلفاء والشركاء، بالإضافة إلى المنظمات الدولية الأخرى.

وأوضح البيان أن التدريب يركز على سيناريوهات تشمل الكوارث الطبيعية والصناعية والتهديدات الهجينة وحالات الطوارئ المعقدة، وإجراء اختبار الإجراءات المتعلقة بتنسيق مختلف الأنشطة والدعم اللوجستي، فيما تساعد مثل هذه التدريبات على قياس قدرة الأفراد من مختلف البلدان على العمل بفعالية جنبًا إلى جنب، وتعزيز التعاون بين الجهات الفاعلة المدنية والعسكرية المشاركة في الاستجابة للكوارث، وبناء قدرة الحلفاء والشركاء على معالجة التهديدات الأمنية المعقدة والمترابطة.

وأشار إلى أن مركز تنسيق الاستجابة للكوارث الأوروبية الأطلسية هو الآلية الرئيسية للاستجابة للطوارئ المدنية لحلف الناتو، وهو متاح لجميع الحلفاء والبلدان الشريكة ويمكنه دعمهم بالاستجابة والتأهب للكوارث الطبيعية وحالات الطوارئ الأخرى.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة