تحديث ضخم لنظارات ميتا الذكية الجديدة.. تعرف عليه

الجمعة، 27 سبتمبر 2024 03:00 ص
تحديث ضخم لنظارات ميتا الذكية الجديدة.. تعرف عليه نظارات ميتا - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حققت نظارات Ray-Ban  بالتعاون مع Meta الذكية نجاحًا كبيرًا، وتستمر الشركة في توسيع قدرات هذه النظارات الذكية الأنيقة التي تتضمن كاميرا ومكبرات صوت، وستحصل قريبًا على ترجمة مباشرة وتذكيرات والمزيد، بالإضافة إلى نمط واضح جديد.

 

وبما أن نظارات Ray-Ban هذه قادرة على الرؤية والسمع، فإن Meta تستفيد من قدرات الذكاء الاصطناعي المتقدمة في طراز Llama 3.2 الجديد لتمكين الترجمة المباشرة ، وفي عرض توضيحي مباشر، تحدث مؤسس Meta مارك زوكربيرج مع براندون مورينو، حيث كان أحدهما يتحدث الإنجليزية والآخر يتحدث الإسبانية بينما كانت نظارات Meta الخاصة بهم تترجم لكل شخص.

 

ورغم التأخير الطفيف نحو ثانية إلى ثلاث ثوان قبل أن ينطق الذكاء الاصطناعي الترجمة فإن هذه الميزة تشكل إضافة رائعة لأصحاب هذه النظارات الذكية. وذكر زوكربيرج إمكانية الترجمة المباشرة للغات الإسبانية والفرنسية والإيطالية وسوف تتبعها لغات أخرى.

 

من التحسينات الأخرى التي يوفرها تطبيق Meta AI هي قدرته على توفير الذاكرة ، حيث ستتمكن من مطالبة نظارتك الذكية بتذكيرك بمكان ركن سيارتك أو شراء التفاح من المتجر ، ومع تزايد فائدة نظارات Ray-Ban Meta الذكية في الحياة اليومية، فقد تجد نفسك تستخدمها بشكل متكرر.


وتستطيع نظارات Ray-Ban الذكية بالفعل وصف ما تراه والإجابة على أسئلة حوله، والتقاط صورة باستخدام الكاميرا المدمجة ، والآن أصبحت الذكاء الاصطناعي المتعدد الوسائط يتمتع بقدرات عملية أكثر.

 

ومع أحدث تحديث، يمكنك مسح رموز الاستجابة السريعة باستخدام نظارات Ray-Ban Meta الذكية والاتصال بأرقام الهواتف التي تراها مطبوعة أو على لوحة إعلانية بمجرد السؤال، كما ستقدم لك نظارات Ray-Ban الأنيقة نصائح حول الموضة عند اختيار الملابس والمجوهرات.

Be My Eyes

هي خدمة مبتكرة للأشخاص الذين يعانون من ضعف البصر أو العمى، حيث يحصلون على المساعدة من متطوع مبصر، حتى الآن، كان الهاتف يعمل ككاميرا للبث المباشر، ولكن الآن أصبحت نظارات Ray-Ban Meta الذكية هي كل ما هو مطلوب.

وتعمل نظارات Ray-Ban Meta الذكية أيضًا كبديل لسماعات الأذن ، مما يتيح لك إجراء المكالمات وتشغيل الموسيقى، كما قامت Meta بتحسين التكامل مع Spotify وAmazon Music، وأضافت Audible وiHeart.

وسيكون هناك المزيد من التكاملات مع مرور الوقت والتحسينات المستمرة للذكاء الاصطناعي، مما يجعل نظارات Ray-Ban Meta الذكية جهازًا يتحسن باستمرار .

وللاحتفال بنجاح هذه الخطوة نحو مستقبل الواقع المعزز، تطلق Meta إصدارًا جديدًا محدود الإصدار من نظارات Ray-Ban Meta الذكية بإطارات شفافة ، وقد رأينا أندرو "بوز" بوسورث، المدير التقني لشركة Meta يرتدي هذه النظارات في الماضي، والآن ستتمكن من الحصول عليها أيضًا.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة