تقنية الذكاء الاصطناعى لاكتشاف المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها.. إليك ما تقدمه

الجمعة، 27 سبتمبر 2024 05:00 ص
تقنية الذكاء الاصطناعى لاكتشاف المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها.. إليك ما تقدمه المكالمات المزعجة - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت شركة Airtel خططها لتطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي لحل مشكلة المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها ومساعدة الأشخاص على إدراك مثل هذه المكالمات والرسائل، وذلك عبر نظامها المجاني للكشف عن البريد العشوائي المدعوم بالذكاء الاصطناعي، والذي تدعي أنه الحل الأول من نوعه الذي يقدمه مشغل في الدولة.

الذكاء الاصطناعي هو حديث العالم وليس من المستغرب أن نرى التكنولوجيا تترك بصمتها في مجال الاتصالات أيضًا، وقد يكون الذكاء الاصطناعي بمثابة المنقذ للمستخدمين حول العالم من محتوى البريد العشوائي.

أداة البريد العشوائي التي تعمل بالذكاء الاصطناعي: كيف تعمل

هناك أدوات مثل Truecaller تساعد الأشخاص على اكتشاف المكالمات والرسائل غير المرغوب فيها، ولكن تقول شركة Airtel أن الاكتشاف سيحدث في الخلفية تلقائيًا ولن تحتاج إلى أي تطبيق أو دفع رسوم لاستخدام الخدمة، لذلك فإن الأموال التي تدفعها مقابل خدمة الهاتف المحمول ستكون شاملة لهذا الحل.

أنشأت شركة الاتصالات نظام حماية من طبقتين، يتضمن الشبكة وعملية تكنولوجيا المعلومات حيث تقوم تقنية الذكاء الاصطناعي بعملها.

وتقول شركة Airtel إنها تستطيع معالجة 1.5 مليار رسالة و2.5 مليار مكالمة يوميًا خلال 2 ميلي ثانية، وهو ادعاء كبير تحتاج إلى إثباته بمرور الوقت، كذلك لا تذكر شركة الاتصالات الهندية  متى سيتم إطلاق الميزة للمستخدمين.

قامت شركة Airtel ببناء خوارزمية قادرة على قراءة الإشارات الموجودة في مكالمة أو رسالة تمر عبر الشبكة وتنبيه المستخدم إذا كانت رسالة غير مرغوب فيها.

سيرى المستخدمون علامة "يشتبه في أنها غير مرغوب فيها" للمكالمات وحتى الرسائل النصية القصيرة التي يتلقونها من مختلف الخدمات أو المحتالين.

قد يثير المستوى المتقدم من الاكتشاف مخاوف تتعلق بالخصوصية للمستخدمين، لكن شركة Airtel حددت البيانات الوصفية التي يتم على أساسها تمرير التنبيه إلى المستخدم النهائي.

هناك حاجة ماسة إلى أنظمة مثل هذه وتسمح للمستهلكين بالثقة في شركات الاتصالات، إذا كانت لديهم موانع معينة بشأن تطبيقات مثل Truecaller.

وطالبت الحكومة الهندية شركات الاتصالات بتعزيز آلية الكشف عن البريد العشوائي، وقد نرى شركات أخرى تنضم إليها في المستقبل المنظور.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة