العالم هذا المساء.. الجيش الإسرائيلى: سنستهدف خليفة نصر الله وغاراتنا لن تتوقف.. الحوثيون يعلنون استهداف مطار بن جوريون بصاروخ باليستى أثناء وصول نتنياهو..‏ وهاريس: لدى التزام ثابت بأمن إسرائيل

السبت، 28 سبتمبر 2024 10:38 م
العالم هذا المساء.. الجيش الإسرائيلى: سنستهدف خليفة نصر الله وغاراتنا لن تتوقف.. الحوثيون يعلنون استهداف مطار بن جوريون بصاروخ باليستى أثناء وصول نتنياهو..‏ وهاريس: لدى التزام ثابت بأمن إسرائيل غزة أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

الجيش الإسرائيلى: سنستهدف خليفة نصر الله وغاراتنا لن تتوقف

أعلن الجيش الإسرائيلى، اليوم السبت، بأن غاراته لن تتوقف خلال الأيام القادمة، بل ستتضاعف، وكشفت عن أن نيتها استهداف الخليفة المحتمل لأمين عام حزب الله، حسن نصرالله، والذى لم تعلن عنه الجماعة بعد، حسبما ذكرت وسائل إعلام عبرية.

قصف

يأتى هذا بينما أكد الجيش الإسرائيلى، اليوم السبت، تنفيذ ضربات جديدة فى الضاحية.

هذا وكان الجيش الإسرائيلى قد أكد بشكل رسمى فى وقت سابق من اليوم، اغتيال الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصر الله، بغارة شنها سلاح الجو، يوم أمس الجمعة، على العاصمة اللبنانية بيروت.

وأعلن أنه رفع جهوزيته، استعداداً لأى تصعيد وعلى عدة جبهات.

كما حذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، في مؤتمر صحافي، من أن أمام الإسرائيليين أياما مليئة بالتحديات.

إلا أنه شدد على أن الجيش مستعد لكل السيناريوهات مع إيران دفاعا وهجوما.

 

الحوثيون يعلنون استهداف مطار بن جوريون بصاروخ باليستى أثناء وصول نتنياهو

قال المتحدث باسم الحوثيين، إنه تم استهداف مطار بن جوريون بصاروخ باليستي أثناء وصول نتنياهو من نيويورك، حسبما ذكرت القاهرة الإخبارية.

نتنياهو 

ونعت جماعة الحوثى فى اليمن يوم السبت الأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية حسن نصر الله الذى قُتل فى غارة جوية إسرائيلية على بيروت.

وقالت الحركة فى بيان لها “المقاومة لن تُكسر والروح الجهادية للإخوة المجاهدين فى لبنان وفى كل جبهات الإسناد ستقوى وستكبر”.

وأكدت جماعة حزب الله مقتل نصر الله بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلى أنه قتله فى غارة جوية على بيروت يوم الجمعة.

 

‏هاريس: لدى التزام ثابت بأمن إسرائيل.. وسأدعم دائما حقها فى الدفاع عن نفسها

قالت نائبة الرئيس الأمريكى كامالا ‏هاريس إنها لديها التزام ثابت بأمن إسرائيل وسأدعم دائما حقها في الدفاع عن نفسها، بحسب القاهرة الإخبارية.

هاريس

بدوره، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن بلاده تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها في وجه حزب الله وحماس والحوثيين وأي جماعات أخرى مدعومة من إيران. 

وأضاف خلال تصريحات نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أن هدفنا هو خفض التصعيد في الصراعات الحالية سواء في غزة أو لبنان من خلال الوسائل الدبلوماسية، ووجهت وزير الدفاع بتعزيز وضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط لردع أي عدوان، وتقليل مخاطر التحول إلى حرب شاملة بالمنطقة. 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة