بقنابل تزن 2000 رطل و85 قنبلة خارقة.. جيش الاحتلال يكشف تفاصيل اغتيال حسن نصر الله وعلى كركى.. معلومات استخباراتية دقيقة كشفت عن اجتماع لقيادات حزب الله بالضاحية الجنوبية.. ويطلق اسم "ترتيب جديد" على العملية

السبت، 28 سبتمبر 2024 12:37 م
بقنابل تزن 2000 رطل و85 قنبلة خارقة.. جيش الاحتلال يكشف تفاصيل اغتيال حسن نصر الله وعلى كركى.. معلومات استخباراتية دقيقة كشفت عن اجتماع لقيادات حزب الله بالضاحية الجنوبية.. ويطلق اسم "ترتيب جديد" على العملية قصف بيروت
كتب ـ عبد الوهاب الجندى - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه "قضى  على حسن نصر الله زعيم تنظيم حزب الله وأحد مؤسسيه، أمس كما قضى على علي كركي قائد جبهة الجنوب في حزب الله وعدد آخر من القادة في حزب الله".

حسن نصر الله
حسن نصر الله

وأضاف في بيان أصدره السبت: "لقد أغارت طائرات سلاح الجو بتوجيه استخباري دقيق لهيئة الاستخبارات المؤسسة الأمنية على المقر المركزي لحزب الله الواقع تحت الأرض أسفل مبنى سكني في منطقة الضاحية الجنوبية، ولقد نفذت الغارة في الوقت الذي تواجدت قيادة حرب الله داخل المقر وقاموا بتنسيق أنشطة ضد مواطني إسرائيل".

قيادات جيش الاحتلال
قيادات جيش الاحتلال

 

وتابع متحدث باسم جيش الاحتلال في البيان: "خلال 32 سنة من قيادته لتنظيم حزب الله كان حسن نصرالله مسؤولًا عن قتل عدد كبير من المواطنين الإسرائيليين وجنود جيش الدفاع بالإضافة إلى تخطيط وتنفيذ الالاف من الأعمال ضد إسرائيل وفي أنحاء العالم".

ومضى يقول: "لقد كان حسن نصر الله صاحب القرار الرئيسي في التنظيم وصاحب الكلمة الوحيدة والنهائية عن كل قرار استراتيجي اتخذه حزب الله وفي بعض الأحيان عن قرارات تكتيكية أيضًا."

واختتم البيان بقوله: "لقد انضمت منظمة حزب الله وزعيمها حسن نصرالله في الثامن من أكتوبر إلى الحرب ضد إسرائيل ومنذ ذلك الوقت واصل حزب الله هجماته ضد مواطني إسرائيل وجر دولة لبنان والمنطقة إلى التصعيد، وسيواصل جيش الدفاع استهداف كل من يروج ويتورط في أعمال ضد مواطني دولة إسرائيل".

وأظهرت لقطات في أعقاب الغارات الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، أن الجيش الإسرائيلي استخدم قنابل تزن 2000 رطل في تنفيذ تلك الهجمات، وفق خبراء أسلحة.

كما أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن طائرات الجيش ألقت نحو 85 قنبلة خارقة للتحصينات تزن طنا من المتفجرات لاغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

 
قصف بيروت
قصف بيروت


وأعلن الجيش الإسرائيلي، تنفيذ ما وصفه بـ"ضربة دقيقة" على مقر القيادة المركزي لجماعة "حزب الله"، الذي قال إنه "يقع تحت المباني السكنية في قلب الضاحية في بيروت"، ما أسفر عن تسوية عدة مجمعات سكنية بالأرض، فيما لم تتضح بعد الأعداد النهائية للضحايا والمصابين، كما أعلن مصدر مقرب من "حزب الله" لوكالة "رويترز"، انقطاع الاتصال بالأمين العام للجماعة حسن نصر الله، منذ يوم الجمعة.

وأطلق جيش الاحتلال الاسرائيلي اسم "ترتيب جديد" على عملية اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

ونشر متحدث لجيش الاحتلال فيديو يظهر إشراف رئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، على "عملية ترتيب" جديد للقضاء على حسن نصرالله من مقر قيادة سلاح الجو برفقة قادة منتدى هيئة الأركان.

والأسبوع الماضي، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، شن غارات جوية عنيفة على مناطق متفرقة من العاصمة اللبنانية بيروت، وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن انفجارا ضخما وقع في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، بعد استهداف حي ماضي.

وأشارت وسائل إعلام، إلى أن الغارات تستهدف القيادي بحزب الله اللبناني علي كركي.

كما قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، إن التقديرات تشير إلى أن هاشم صفي الدين لم يقتل في الهجوم الذى استهدف الضاحية الجنوبية في بيروت.

على الجانب الآخر، قالت وسائل إعلام عبرية، إن عدة انفجارات وقع وسط إسرائيل وتل أبيب، نتيجة لصواريخ قادمة من الأراضي اللبنانية.

 
ونقلت الإذاعة العبرية، عن جيش الاحتلال تأكيده بأنه جارى التحقيق في صورت الانفجارات التى وقعت وسط إسرائيل.
 
وأفادت وسائل إعلام لبنانية، بإن صليات صاروخية أطلقت من لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة.

وتحشد "تل أبيب" قواتها البرية على الحدود الشمالية مع لبنان، وسط تقرير عن اقتراب اجتياح بري من قبل قوات الاحتلال.

 
 

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة