رئيس جامعة المنصورة: أنشطة وفعاليات ضمن مبادرة "بداية" على مدار العام الدراسى

السبت، 28 سبتمبر 2024 01:14 م
رئيس جامعة المنصورة: أنشطة وفعاليات ضمن مبادرة "بداية" على مدار العام الدراسى الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة
الدقهلية – شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقدم الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم السبت، بالتهنئة لجميع طلاب وطالبات جامعة المنصورة، وذلك بمناسبة العام الجامعي الجديد.

وأضاف رئيس جامعة المنصورة، في رسالة له اليوم، أنه يتمني للجميع بدوام التوفيق وعام دراسي جديد في تقدم ونجاح وتميز.

وكان قد أعلن الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة عن الانتهاء من كافة الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025 م والذي يبدأ اليوم، السبت 28 سبتمبر 2024، وقد شملت الاستعدادات تنفيذ أعمال الصيانة للمباني والمُدرجات والقاعات الدراسية، مع التأكيد على جاهزية المدن الجامعية ووسائل السلامة في جميع المنشآت وتواجد أعضاء هيئة التدريس في الحرم الجامعي منذ اليوم الأول للدراسة لضمان سير العملية التعليمية بسلاسة، واعلان الجداول الدراسية لضمان تنظيم العملية التعليمية.

وأشار إلى أن الأنشطة والفعاليات التى ستنظمها الجامعة مع بداية العام الدراسى وعلى مدار العام، تأتى فى إطار المبادرة الرئاسية " بداية جديدة لبناء الإنسان".

وأضاف أنه سيتم تنظيم حفل استقبال بكل كلية، احتفالًا باستقبال العام الجامعى الجديد، إلى جانب إعلان الجداول الدراسية وجداول الأنشطة، وأكد الدكتور محمد عطية البيومى نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب أن الجامعة استعدت للعام الدراسى الجديد بتطوير البنية التحتية داخل الحرم الجامعى، من خلال تحديث القاعات الدراسية والمختبرات وتزويدها بأحدث التقنيات التعليمية، لضمان توفير أفضل بيئة تعليمية للطلاب، وإجراء صيانة شاملة للمرافق الجامعية.

وتم وضع جدول لتنفيذ خطط الأنشطة الطلابية المتنوعة، من رياضية وفنية وثقافية، التي تُعد من أسس التعليم وتعزز الروابط بين الطلاب، مما يسهم في دمجهم بالمجتمع.

وإقامة ندوات توعوية وثقافية لتعزيز الانتماء لدى الطلاب، بالإضافة إلى تنظيم زيارات ميدانية للمشروعات القومية، لتعريف الطلاب بحجم الإنجازات الوطنية وتحصينهم ضد الأفكار المتطرفة.

وأكد، جاهزية المدينة الجامعية لاستقبال الطلاب المغتربين، بعد الانتهاء من صيانة المدن الجامعية ، وتحديث الأنظمة الإلكترونية الخاصة بالتسجيل والإقامة، وتفعيل العديد من الخدمات الصحية والأنشطة الثقافية والترفيهية؛ لتعزيز تجربة الطلاب داخل المدينة الجامعية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة