15 أكتوبر اليوم العالمى للمرأة الريفية.. اعرف التفاصيل

السبت، 28 سبتمبر 2024 03:00 ص
15 أكتوبر اليوم العالمى للمرأة الريفية.. اعرف التفاصيل المرأة الريفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل العالم فى 15 أكتوبر بـ اليوم العالمى للمرأة الريفية وصفه يوما دوليا للمرأة الريفية، اعترافا وتقديرا لدورها العظيم فى استدامة المجتمع الريفى وتعزيز التنمية الزراعية والريفية وتحسين مستوى الأمن الغذائي والقضاء على الفقر في الأرياف.

 

وتعتبر المرأة الريفية عاملة فى القرى، حيث يعتمد غالبيتهم على الموارد الطبيعية والزراعة لكسب عيشهم، ويشكلن أكثر من ربع مجموع سكان العالم.

 

وفى البلدان النامية، تمثل المرأة الريفية حوالي 43% من القوة العاملة الزراعية، وينتجون الكثير من المواد الغذائية المتوفرة ويعدونها، مما يجعلهم المسؤولين الأساسيين عن الأمن الغذائي وإذ وضع في الاعتبار أن 76% من الذين يعيشون في فقر مدقع، يتواجدون في المناطق الريفية، فإن ضمان وصول المرأة الريفية إلى الموارد الإنتاجية الزراعية يسهم في خفض الجوع والفقر في العالم، ويجعل المرأة الريفية عنصر هام لنجاح جدول أعمال التنمية المستدامة الجديد لعام 2030.

 

وتحتفل المرأة الريفية بيومها العالمى، فى 15 من أكتوبر وهو العنوان الذى حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة فى عام 2007، كيوم عالمى للاحتفال بالمرأة الريفية، وذلك لدعم دور النساء الريفيات فى تعزيز التنمية الزراعية والريفية، حيث يعتبرن قوة عظيمة يمكن أن تدفع عجلة التقدم العالمي.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة