أفضل 100 كتاب فى القرن الحادى والعشرين.. the goldfinch

السبت، 28 سبتمبر 2024 07:00 ص
أفضل 100 كتاب فى القرن الحادى والعشرين.. the goldfinch غلاف الرواية
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية قائمة أفضل 100 كتاب في القرن الحادي والعشرين قد حلت في المرتبة السادسة والأربعين رواية the goldfinch للكاتبة الأمريكية دونا تارت.

The goldfinchرواية للمؤلفة الأمريكية دونا تارت فازت بجائزة بوليتزر للخيال عام 2014، من بين جوائز أخرى ونُشرت في عام 2013، وكانت أول رواية لتارت منذ رواية الصديق الصغير في عام 2002.

تدور أحداث الرواية حول ثيودور ديكر البالغ من العمر 13 عامًا، والتغييرات الدرامية التي طرأت على حياته بعد نجاته من هجوم إرهابي في متحف متروبوليتان للفنون أدى إلى مقتل والدته وحصوله على لوحة كاريل فابريتيوس the goldfinch.

الرواية هي حكاية عن بلوغ سن الرشد تُروى بضمير المتكلم وفى الأحداث ينجو بطل الرواية، ثيودور ديكر البالغ من العمر 13 عامًا، من تفجير إرهابي في متحف للفنون حيث قُتلت والدته. بينما كان يترنح بين الأنقاض، يأخذ معه لوحة صغيرة من العصر الذهبي الهولندي تسمى Het Puttertje (بالهولندية لـ The Goldfinch)حيث تتبناه عائلة صديق ثري.

في حيرة من أمره بشأن منزله الجديد الغريب في بارك أفينيو، ومنزعج من زملائه في المدرسة الذين لا يعرفون كيف يتحدثون معه، ومنزعج بشكل خاص من شوقه الذي لا يطاق إلى والدته، يتمسك بشيء واحد يذكره بها: اللوحة الصغيرة الآسرة بشكل غامض والتي تجذب ثيو في النهاية إلى عالم الفن السفلي.

اللوحة هي واحدة من الأعمال القليلة التي نجت من أكثر تلاميذ رامبرانت الواعدين، كاريل فابريتيوس (دُمرت جميع أعمال فابريتيوس تقريبًا في انفجار دلفت عام 1654، والذي قُتل فيه الفنان نفسه).










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة