العام الجامعى الجديد ينطلق فى جامعات مصر.. توزع الحلوى على الطلبة بجامعة الإسكندرية.. بلالين فى استقبال طلاب "المنوفية".. واستقبال حافل بـ"العريش".. وجامعة القناة بالسويس تستقبل 44 ألف طالب.. فيديو

السبت، 28 سبتمبر 2024 05:00 م
العام الجامعى الجديد ينطلق فى جامعات مصر.. توزع الحلوى على الطلبة بجامعة الإسكندرية.. بلالين فى استقبال طلاب "المنوفية".. واستقبال حافل بـ"العريش".. وجامعة القناة بالسويس تستقبل 44 ألف طالب.. فيديو
المحافظات – أحمد مرعى – محمد حسين - صبرى غانم – شريف الديب – إبراهيم سالم – محمد فتحى – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت عدد من جامعات مصر اليوم السبت، في بداية العام الجامعى الجديد باستقبال الطلاب بتحية العلم والفعاليات المختلفة مع بدء أيام الدراسة في الكليات بعدد من الجامعات المختلفة، حيث أعلنت أن العام الجامعى 2024 /2025 سينطلق يوم السبت 28 سبتمبر 2024، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14 أسبوعًا تنتهى الخميس 2 يناير 2025، وتستقبل منظومة التعليم الجامعى هذا العام 3.7 مليون طالب وطالبة بمختلف الجامعات والمعاهد لبدء الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى الجديد 2024/2025، بداية من يوم السبت الموافق 28 سبتمبر الجارى.

ففي جامعة الإسكندرية تفقد الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، سير الدراسة بكليات ومعاهد الجامعة فى أول أيام العام الجامعي الجديد، رافقه خلال الجولة الدكتور سعيد علام، القائم بأعمال نائب الجامعة لشئون تنمية البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور على عبد المحسن، القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء ووكلاء وأمناء الكليات المختلفة، حيث تضمنت الجولة تفقد كليات المجمع الطبي تلاها مجمع العلوم الإنسانية، واطمأن رئيس الجامعة على جاهزية قاعات المحاضرات والمختبرات والمعامل وإتباع الإجراءات المنظمة لدخول للحرم الجامعى.

وأكد رئيس الجامعة، أن جامعة الإسكندرية سخّرت كل إمكانياتها من تجهيزات البنية التحتية والمباني والخدمات لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، واستمع لشروحات عمداء الكليات عن آليات وإجراءات كل كلية عن التحضيرات التي تمت لاستقبال الطلبة مع مطلع العام الدراسي الجديد.

كما استقبلت كلية الزراعة سابا باشا جامعة الإسكندرية صباح اليوم الطلاب فى بداية العام الدراسى الجديد بتوزيع الحلوى عليهم داخل المدرجات لادخال البهجة والسرور عليهم.

وفى جامعة قناة السويس صرح الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، بأن الجامعة استعدت لاستقبال 44215 طالبا وطالبة مع بداية العام الأكاديمي الجديد 2024-2025 بواقع 23437 طالبة، و20778 طالبا، لافتاً إلى أنه تم الانتهاء من كل الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية بالجامعة، والتي تشمل انتهاء أعمال الصيانة للمباني والمنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحى والحريق، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والمكتبات والعيادات الطبية بالكليات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب أعمال التأمين والحماية للحرم الجامعي مع بدء الدراسة، وعملية تنظيم دخول الأفراد والسيارات للحرم الجامعي، ومنظومة الكاميرات.

وأكد رئيس جامعة قناة السويس انتهاء توزيع المحاضرات وإعلان الجداول لكل الفرق الدراسية، وتوزيع الطلاب على الأقسام والشعب الدراسية، وتوفير كل عناصر الجودة التي تتطلبها العملية التعليمية من وسائل تعليم لبدء الدراسة وانتظامها من اليوم الأول، واستخراج البطاقات الجامعية، مشيرا إلى انتظام إجراءات الكشف الطبي داخل الإدارة العامة للخدمات الطبية للطلاب الجدد بكل هدوء ونجاح، إلى جانب استعداد المدن الجامعية على أفضل وجه وبكامل طاقتها لاستقبال وتسكين الطلاب وفقًا لجدول زمني محدد.

وفى جامعة بنها أجري الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اليوم السبت، جولة تفقدية لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية بكليتي التمريض والتربية الرياضية، رافقه الدكتور أسامة صلاح عميد كلية التربية الرياضية، والدكتورة مروة راغب عميدة كلية التمريض، ووكلاء الكليتين، وعدد من أعضاء هيئة التدريس، وخلال جولته شارك رئيس الجامعة طلاب الكليتين تحية العلم، كما تفقد رئيس الجامعة القاعات الدراسية، والمدرجات، وعدد من الأنشطة الطلابية المختلفة والتى نظمها الطلاب للاحتفال بزملائهم فى أول أيام العام الدراسى الجديد، واطمأن الدكتور ناصر الجيزاوي، على تواجد أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى أول أيام العام الدراسي الجديد، مؤكداً حرص إدارة الجامعة على توفير جميع سبل الدعم والرعاية لأبنائها الطلاب وتوفير بيئة تعليمية محفزة وداعمة للتفوق والإبداع.

وفى شمال سيناء انطلقت اليوم الدراسة بجامعة العريش للعام الدراسي الجديد، وقد استقبل الدكتور حسن الدمرداش، رئيس جامعة العريش، برفقة عدد من قيادات الجامعة، الطلاب الجدد والعائدين للعام الدراسي، حيث تم التأكيد على توفير كافة السبل اللازمة لدعم العملية التعليمية والارتقاء بها لمواكبة التطورات الحديثة.

وقال الدكتور حسن الدمرداش في تصريح له: "نحن في جامعة العريش نسعى دائمًا إلى تقديم أفضل الخدمات التعليمية والبحثية لطلابنا، نهدف إلى تخريج كوادر مؤهلة قادرة على المشاركة في بناء مستقبل مصر، وخاصة في المناطق الحدودية مثل سيناء. إن تنوع الكليات والبرامج الدراسية يعكس التزام الجامعة بتلبية احتياجات المجتمع المحلي وتوفير فرص تعليمية مميزة".

وفى المنوفية حالة من الفرحة والسعادة سيطرت على وجوه طلاب كليات جامعة المنوفية، فى اليوم الأول لبدء العام الدراسى الجديد بمجمع الكليات بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، واستقبلت الجامعة طلاب كلية الحقوق بالبلالين، وأكد الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، أن 22 كلية ومعهد تستقبل طلابها الجدد والقدامى فى اليوم الأول فى العام الدراسى الجديد ، وسط حالة من الفرحة والسعادة على وجوه الطلاب.

كما استقبلت جامعة عين شمس الطلاب الجدد والقدامى للعام الجامعي، بمهرجان من تنظيم قطاع التعليم والطلاب وأسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس، بالتعاون مع اتحاد طلاب الجامعة وصندوق التكافل الاجتماعى المركزى، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس.

وفى الدقهلية تقدم الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم السبت، بالتهنئة لجميع طلاب وطالبات جامعة المنصورة، وذلك بمناسبة العام الجامعي الجديد، وأضاف رئيس جامعة المنصورة، في رسالة له اليوم، أنه يتمني للجميع بدوام التوفيق وعام دراسي جديد في تقدم ونجاح وتميز.

وفى جامعة الإسماعيلية تواصل لجنة الدمج المخصصة لطلاب ذوي الهمم بجامعة قناة السويس أعمالها، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس الذي أكد على التزام الجامعة بتقديم أفضل دعم وتعليم للطلاب ذوي الهمم، وتوفير بيئة تعليمية ملائمة تتناسب مع احتياجاتهم وتساعدهم على تحقيق طموحاتهم الأكاديمية، حيث تضمنت مهام اللجنة استلام وفحص ملفات الطلاب المتقدمين، ثم توزيعهم على الكليات والأقسام المناسبة وفقاً لرغباتهم.

وتقدم للجنة اليوم السبت الموافق 28 سبتمبر 47 طالب وطالبة، وتم توزيع هؤلاء الطلاب على كليات الآداب والتجارة بما يتناسب مع احتياجاتهم، تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الجامعة لتوفير بيئة تعليمية شاملة وملائمة لجميع الطلاب، مع التركيز على تلبية احتياجات الطلاب ذوي الهمم لضمان تحقيقهم لأقصى استفادة من تجربتهم الأكاديمية.

وفى الأقصر يجرى إنهاء التجهيزات على قدم وساق للعام الجامعى الجديد، حيث عقدت الدكتورة صابرين عبد الجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، إجتماعاً مع عمداء الكليات لبحث الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2024/2025، وتم التأكيد على متابعة إستعداد الجامعة ووحداتها المختلفة لاستقبال العام الجامعي الجديد 2025/2024، والانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة، وفي إطار إستراتيجية الجامعة الهادفة إلى توفير البيئة الأكاديمية التي تساعد الطلاب على التفوق والتميز.

كما أنهت جامعة طيبة التكنولوجية برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024-2025، بدءاً من يوم الأحد، بحزمة من الإجراءات والاستعدادات المكثفة، وذلك بهدف تقديم بيئة تعليمية متميزة تساهم في تحسين تجربة الطلاب التعليمية.

وأوضح الدكتور عادل زين الدين، رئيس الجامعة، في بيان صحفى، أنه جرى الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بانتظام الدراسة والعملية التعليمية فى العام الجامعى الجديد 2024-2025، والتى تشمل انتهاء أعمال الصيانة للمباني والمنشآت ومنظومة الكهرباء والصرف الصحى والحريق، وتجهيز المدرجات وقاعات المحاضرات والمعامل والورش والمكتبات والعيادات الطبية بالكليات، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي، ووضع اللوحات الإرشادية، إلى جانب التنبيه بضرورة الالتزام بأعمال التأمين والحماية للحرم الجامعى وكافة منشآت الجامعة ومرافقها مع بدء الدراسة.

وكانت قد أعلنت وزارة التعليم العالى، أن العام الجامعى 2024 /2025 سينطلق يوم السبت 28 سبتمبر 2024، وتستمر الدراسة بالفصل الدراسى الأول لمدة 14 أسبوعًا تنتهى الخميس 2 يناير 2025، وتبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسى الأول يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهى الخميس 23 يناير 2025، وتبدأ إجازة منتصف العام اعتبارًا من السبت 25 يناير 2025، وتنتهى الخميس 6 فبراير 2025، ويبدأ الفصل الدراسى الثانى اعتبارًا من السبت 8 فبراير 2025، وتستمر الدراسة لمدة 16 أسبوعًا، وتنتهى الخميس 29 مايو 2025، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى خلال شهر يونيو 2025، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.

أما وزير التعليم العالى والبحث العلمى، فأكد علي الاهتمام بتنفيذ الأنشطة الطلابية وإنها  من أولويات عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة وجائت  مبادرة «100 يوم رياضة» لتستهدف ترسيخ القيم بين شباب الجامعات المصرية   فهى جزء لا يتجزأ من عملية بناء الإنسان المصرى القادر على مواجهة تحديات المستقبل والمساهمة فى بناء مجتمع مُتقدم.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة