اليوم العالمي للأرنب.. 7 أسباب هتخليك تربيه بدل القطة والكلب

السبت، 28 سبتمبر 2024 03:00 م
اليوم العالمي للأرنب.. 7 أسباب هتخليك تربيه بدل القطة والكلب فتاة تعتنى بأرنب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأرانب من الحيوانات التي يتم ذبحها وتطهى بطرق مختلفة وتقدم بجانب الأرز أو الخبز أو أطباق أخرى، ولكن الذى لا يعلمه البعض هو إمكانية تربية الأرنب كحيوان أليف مثل القطط والكلاب، وذلك لعدة أسباب نستعرضها في التقرير، بمناسبة اليوم العالمي للأرانب، وفقاً لما ذكره موقع"daysoftheyear".

أسباب تدفعك لتربية الأرانب كحيوان أليف

بيدرب زى القطط والكلاب

يعد الأرنب حيوان أليف ومثالى أيضاً، ويمكن أن يصبح رفيق للإنسان مثل القطط والكلاب كما يمكن تدريبه على استخدام صندوق الفضلات بسهولة.

حيوان مثالى للبعض

العديد من الأشخاص لديهم حساسية تجاه الكلاب والقطط وليس تجاه الأرانب، وهؤلاء يمكن استبدال القطط والكلاب بالأرانب وتربيتها كحيوان أليف هادئ.

دمهم خفيف

تصدر من الأرانب بعض التصرفات اللطيفة مثل الركلات التي يقومون بها عندما يشعرون بالسعادة والقفزات الصغيرة وغيرها من التصرفات خفيفة الظل.

مواعيدهم محددة

تتوافق جداول الأرانب مع البشر، فهم نشطون في وقت الشفق، أي يكونون فى أوج نشاطهم عند الفجر والغسق، وهو ما يتوافق جيدًا مع أوقات الكثير من البشر، وبالتالي لا يتسببون في إزعاجهم.

هتساعدك تعمل دايت

تسير الأرانب على نظام غذائى نباتى وبالتالي قد تشجعها صديقها البشرى على اتباع نفس النظام الغذائي ويكثر من تناول الفواكه والخضروات ليستفيد من عناصرها الغذائية.

عمرهم طويل

تتمتع الأرانب بعمر طويل مقارنة بالحيوانات الأخرى، حيث يمكن أن تعيش لمدة تتراوح بين 10 و12 عامًا إذا تم الإعتناء بها بشكل جيد.

حنينة

تتميز الأرانب بفرائها الناعم لذلك عندما يحتضنها صديقها البشرى يشعر بالسعادة ويتخلص من التوتر والقلق.

فتاة تعتنى بأرنب
فتاة تعتنى بأرنب

 

أرنب
أرنب

 

اليوم العالمى للأرانب
اليوم العالمى للأرانب

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة