ثيودورا أميرة اليونان تحتفل أخيرا بزواجها من المحامى الأمريكى ماثيو كومار.. الزفاف تأجل 4 سنوات بسبب كورونا ووفاة والد العروس.. ملك الدنمارك وزوجته الأقرب للحضور وسط توقعات بغياب كبير من أفراد العائلات الملكية

السبت، 28 سبتمبر 2024 11:38 ص
ثيودورا أميرة اليونان تحتفل أخيرا بزواجها من المحامى الأمريكى ماثيو كومار.. الزفاف تأجل 4 سنوات بسبب كورونا ووفاة والد العروس.. ملك الدنمارك وزوجته الأقرب للحضور وسط توقعات بغياب كبير من أفراد العائلات الملكية ثيودورا أميرة اليونان والدنمارك تستعد لحفل زفافها
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد أخيرًا الأميرة اليونانية ثيودورا للزواج من خطيبها ماثيو كومار، اليوم السبت، بحضور 250 ضيفًا من بينهم العديد من أفراد العائلات المالكة حول العالم، وذلك بعد تأجيل دام 4 سنوت بسبب جائحة فيروس كورونا، ووفاة والدها، حيث كان من المقرر زواج الثنائي في عام 2020، واللذان أعلنا خطوبتهما في نوفمبر 2018، في جزيرة سبيتسيس اليونانية.

ثيودورا أميرة اليونان والدنمارك، البالغة من العمر 41 عاما، التي ستعقد قرانها على خطيبها المحامي المقيم في لوس أنجلوس، في كاتدرائية أثينا الكبرى، مساء السبت، لها علاقات وثيقة مع العائلتين الملكيتين الدنماركية والإسبانية، كما كانت الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية، عرابتها، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وبدأت الاستعدادات بالفعل، حيث حصلت العروس وزوجها على مباركة من رئيس أساقفة اليونان، وكما هو متوقع، من المقرر أن يشهد حفل الزفاف حضور العديد من الوجوه الشهيرة، ولكن بعض أفراد العائلات المالكة الأوروبية الكبرى لن يحضروا.

الأميرة ثيودورا وخطيبها ووالدتها الملكة آن ماري في الكاتدرائية لتلقي البركة حفل الزفاف
الأميرة ثيودورا وخطيبها ووالدتها الملكة آن ماري في الكاتدرائية لتلقي البركة حفل الزفاف
 
أميرة اليونان والدنمارك وخطيبها
أميرة اليونان والدنمارك وخطيبها

والدة الأميرة ثيودورا، هي الملكة آن ماري ملكة اليونان، وكانت مشاركة بشكل فعال في التخطيط لحفل الزفاف وانضمت إليها لتلقي مباركتها من رئيس الأساقفة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

فيما توفي والدها الملك قسطنطين، في يناير 2023، مما أدى إلى تأجيل زفافها للمرة الثانية بعد التأخير الأولي بسبب "كوفيد 19"، لكن نفوذه الواسع قد يجذب العديد من أفراد العائلات المالكة إلى حفل الزفاف.

ورغم إلغاء النظام الملكي في اليونان عام 1973، فإن أفراد العائلة المالكة ما زالوا أعضاء بارزين في المجتمع، ومن المتوقع أن يكون هناك إقبال كبير على حفل الزفاف، وقد بدأت بالفعل الاستعدادات لحفل الزفاف، وذلك بعد إقامة الزوجان، مساء الجمعة، حفل عشاء في المتحف البيزنطي والمسيحي في أثينا.

الاميرة ثيودورا وخطيبها ماثيو كومار
الاميرة ثيودورا وخطيبها ماثيو كومار
 
آن ماري ملكة اليونان ووالدة العروس
آن ماري ملكة اليونان ووالدة العروس

وبينما سيصل الضيوف حوالي الساعة 5.30 مساء السبت لمشاهدة العروس وهي تسير في الممر، قيل إن موعد الزفاف - الذي تم تأجيله مرتين - تم اختياره بسبب اقترابه من ذكرى زواج والدي ثيودورا، الملك قسطنطين، والملكة آن ماري، اللذين تزوجا في 18 سبتمبر 1964، في أثينا.

ومن المقرر أخيرا أن تتزوج الأميرة من شريكها ماثيو كومار في 28 سبتمبر، بعد تأخير دام أربع سنوات، والأميرة اليونانية المولودة في لندن، هي ممثلة أيضًا، وتلعب دور السكرتيرة أليسون مونتجومري في فيلم The Bold and the Beautiful.

ويشار هنا إلى أن عمة ثيودورا من جهة الأب هي الملكة صوفيا، التي كانت ملكة إسبانيا من عام 1975 إلى عام 2014، كزوجة للملك خوان كارلوس الأول، ومع ذلك، فإن عمتها من جهة والدتها، الملكة مارجريت ملكة الدنمارك، قد لا تحضر بعد أن تعرضت للسقوط مؤخرًا.

خرجت مارجريت، البالغة من العمر 84 عاماً، من المستشفى، الأسبوع الماضي، بعد سقوطها أثناء إقامتها في قلعة فريدينسبورج، فيما أطلعت زوجة ابنها، الملكة ماري ملكة الدنمارك، المعجبين الملكيين - في وقت سابق من هذا الأسبوع - قائلة: "في ظل الظروف الحالية، فهي بخير للغاية".

الملكة آن ماري والملكة مارجريت ملكة الدنمارك السابقة
الملكة آن ماري والملكة مارجريت ملكة الدنمارك السابقة
 
صوفيا ملكة إسبانيا السابقة
صوفيا ملكة إسبانيا السابقة

وأضافت ملكة الدنمارك: "لقد أتيحت لي الفرصة لزيارتها عدة مرات منذ عودتها إلى المنزل.. إنها رائعة للغاية وتحافظ على روحها المعنوية العالية.. شكرًا لكم على السؤال"، فيما يمكن أن تكون ماري نفسها، والملك فريدريك، حاضرين بأنفسهم، حيث أن فريدريك هو ابن عم ثيودورا الأول.

في هذه الأثناء، لم يتأكد بعد ما إذا كان أي من أفراد العائلة المالكة البريطانية سيحضرون الحفل، ورغم أن الأمير ويليام، هو الابن الروحي للملك قسطنطين، ولكن من المحتمل أن يبقى هو وأميرة ويلز كيت ميدلتون، في المنزل بعد أن أكملت مؤخرًا علاجها من السرطان.

أيضًا من المرجح أن يغيب الملك تشارلز، والملكة كاميلا، عن حفل الزفاف، حيث من المقرر أن يكونا في اسكتلندا، يوم السبت، للاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين للبرلمان، فيما سيحضر الأمير إدوارد، دوق إدنبرة، حفلاً موسيقياً لمهرجان وندسور في كنيسة سانت جورج.

ومع ذلك، في أكتوبر 2021، عندما تزوج شقيق ثيودورا، الأمير فيليبوس من اليونان، من نينا فلور، ابنة ملياردير، كانت الأميرة بياتريس، والأميرة يوجيني، حاضرتين، بالإضافة إلى زوج بياتريس، إدواردو مابيلي موزي.

الملكة آن ماري تحمل ابنتها الأميرة ثيودورا أمام الملكة إليزابيث عرابة العروس
الملكة آن ماري تحمل ابنتها الأميرة ثيودورا أمام الملكة إليزابيث عرابة العروس
 
الملكة ماري والملك فريدريك
الملكة ماري والملك فريدريك

وبعد وفاة الملك قسطنطين، آخر ملوك اليونان الذي تم نفيه في عام 1973 عندما تم إلغاء النظام الملكي، يعتقد أن شقيق ثيودورا الأكبر ولي العهد بافلوس، سوف يلعب دور تسليم شقيقته الصغرى لعريسها بدلًا عن والدهما الراحل، كما يأمل محبو العائلة المالكة في إلقاء نظرة على أشقائها، الأميرة أليكسيا من اليونان والدنمارك، والأمير نيكولاوس، والأمير فيليبوس، والعراب ولي العهد الصربي ألكسندر.

وتجدر الإشارة إلى أن اليونان أعلنت - في وقت سابق - أن العروس كانت تخطط لارتداء فستان من تصميم سيليا كريثاروتي، وهو فستان اختارته قبل موعد الزفاف الأصلي في عام 2020.

سيليا هي مصممة الأزياء الرائدة في اليونان، وترتدي إبداعاتها الأنيقة أمثال بيونسيه، ونيكول كيدمان، وجوينيث بالترو، وتايلور سويفت، وهي صاحبة أقدم دار أزياء يونانية، والتي تأسست في أثينا عام 1906، وتشارك في أسبوع الموضة الراقية في باريس وفي هارودز في لندن.

ورغم أن اختيار ثيودورا للتاج لم يتم تأكيده قبل يوم الزفاف، فإن العروس قد تتبع تقليدًا عائليًا طويل الأمد، حيث ظلت نساء عائلة "ثيودورا" يرتدين تاج خديوي مصر منذ فترة طويلة في أيام زفافهن، بما في ذلك والدتها الملكة آن ماري من اليونان، وخالاتها الملكة مارجريت الثانية من الدنمارك، والأميرة بينيديكت من الدنمارك.

الأميرة البريطانية يوجيني
الأميرة البريطانية يوجيني
 
الأميرة بياتريس وزوجها
الأميرة بياتريس وزوجها
 
الملكة مارجريت الثانية ترتدي تاج الزفاف المهدي لها من خديوي مصر
الملكة مارجريت الثانية ترتدي تاج الزفاف المهدي لها من خديوي مصر

التاج المذكور تم إهداؤه للأميرة مارجريت كونوت - التي تزوجت ملك السويد المستقبلي، غوستاف السادس أدولف - كهدية زفاف في عام 1905 من قبل الخديوي، حسبما ذكر موقع رويال سنترال.

تم تصميم هذا التاج بواسطة كارتييه، ويتميز بتصميم مستوحى من إكليل الغار، والذي يتضمن الماس والبلاتين، وكانت الأميرة مارجريت ترتدي التاج غالبًا قبل وفاتها عام 1920، ثم غادر التاج السويد عندما تزوجت ابنتها الأميرة إنجريد من ولي العهد فريدريك من الدنمارك.

الأميرة يوجيني والأميرة بياتريس
الأميرة يوجيني والأميرة بياتريس
 
الملك تشارلز والملكة كاميلا
الملك تشارلز والملكة كاميلا
 









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة