رئيس هيئة التأمين الصحي الشامل: مصر تمتلك فرصا لتصدير الدواء للقارة الأفريقية

السبت، 28 سبتمبر 2024 12:54 م
رئيس هيئة التأمين الصحي الشامل: مصر تمتلك فرصا لتصدير الدواء للقارة الأفريقية الدكتور محمد معيط رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد معيط، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل، وزير المالية السابق، إن الدولة لديها فرصة كبيرة في القطاع الدوائي خلال الفترة المقبلة، حيث تمتلك مصر فرصا واعدة في تصدير الدواء للخارج وخاصًة إلى القارة الأفريقية.

أضاف معيط، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الأهرام الرابع للدواء والرعاية الصحية "مواجهة التحديات وتعزيز الابتكار"، أن صناعة الأدوية ستسهم بشكل فعال في الاقتصاد القومي، وليس توفير الدواء للسوق المحلي فقط، مشيرًا إلي أن القطاع يستطيع توفير فرص عمل كثيرة للشباب، مضيفا، أن التوسع في عمليات التصدير خلال الفترات المقبلة سيجذب مزيد من العملة الأجنبية، إضافة إلي أنها صناعة إستراتيجية هامة تحتاجها الدولة حاليًا.

أكد معيط، على أن الهيئة نجحت في تطبيق منظومة التأمين الصحي في 6 محافظات بشكل جيد، لأفتًا إلي أن الهيئة تعمل باستمرار على توفير الدواء لكافة المواطنين لافتا الى  أن تقص الدواء الذى ظهر خلال الآونة الأخيرة جاءت نتيجة نقص العملة الأجنبية، ولكن الدولة نجحت حاليًا في توفير عدد كبير من الأدوية، مضيفًا أن هيئة التأمين الصحي استطاعت تغطية نسبة كبيرة من الأدوية للمواطنين داخل المنظومة وقت الأزمة.


وأضاف، إن كافة جهود الدولة تتضافر لاستكمال بناء نظام التأمين الصحي الشامل الجديد، الذي يهدف إلى تحقيق العدالة الصحية بتوفير تغطية صحية بجودة تلقي قبول ورضا المواطنين مع تحسين نتائج صحية إيجابية.


وأشار إلى أن الغاية الرئيسية من نظام التأمين الصحي الشامل، هو ضمان حصول جميع الأفراد على الرعاية الصحية اللازمة دون تحمل الأعباء المالية الكبيرة، مع تحمل الدولة تكلفة التغطية الصحية عن غير القادرين لتلبية احتياجاتهم الخاصة وتحقيق العدالة الصحية.
 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة