رئيس هيئة الشراء الموحد: أوروبا استوردت المستلزمات الطبية من مصر أثناء كورونا

السبت، 28 سبتمبر 2024 01:09 م
رئيس هيئة الشراء الموحد: أوروبا استوردت المستلزمات الطبية من مصر أثناء كورونا اللواء الدكتور بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء الدكتور بهاء الدين زيدان رئيس هيئة الشراء الموحد، خلال مؤتمر الأهرام الرابع للدواء، فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذى يعقد تحت عنوان "مواجهة التحديات وتعزيز الابتكار"، إنه يجب أن يكون هناك آلية لتشجيع الشركات على توطين صناعة الدواء في مصر عن طريق هيئة الشراء الموحد التي تعمل في جميع القطاعات الطبية وتشمل الأدوية والأجهزة الطبية والمستلزمات الطبية.

وأوضح رئيس هيئة الشراء الموحد، أن القطاع الدوائي يستحق الاهتمام الشديد، مشيرًا إلى أنه يضم كوادر على أعلى مستوى ولكنه يواجه قيودًا كثيرة بالنسبة للتصدير، مؤكدًا أهمية جذب الشركات العالمية لتوطين الصناعة في مصر وتوزيع الدواء في المناطق المحيطة والاستحواذ على جزء من مبيعاتها الضخمة.


ونوه زيدان، إلى أنه كان هناك توجيهات أثناء فترة كورونا بوقف تصدير المستلزمات الطبية، واتضح آنذاك أن العديد من الدول الأوروبية على رأسها بريطانيا كانت تعتمد على المصانع المصرية في استيراد هذه المستلزمات، ما يؤكد جودة هذه المنتجات.

ولفت رئيس هيئة الشراء الموحد، أن هناك مصانع صغيرة ومتوسطة في مصر تورد لأهم الشركات العالمية، ويمكن من خلالها جذب الشركات العالمية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة