سنة أولى جامعة.. 5 نصائح للاستمتاع بالمرحلة الجامعية وتجنب التطرف

السبت، 28 سبتمبر 2024 11:00 ص
سنة أولى جامعة.. 5 نصائح للاستمتاع بالمرحلة الجامعية وتجنب التطرف طلاب جامعة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بداية حياة جامعية جديدة مليئة بالتحديات والفرص المذهلة لتساعدك على الاستمتاع بهذه الفترة بأكملها دون مواجهة أي مشاكل أو التعرف على أى شخص متطرف فكرياً، نستعرض مع شيماء عراقي استشاري أسري وتعديل السلوك بعض النصائح المهمة لـ الاستمتاع بالمرحلة الجامعية بدون حدوث مشكلات تعكر صفوة هذه المرحلة،وتساعد الطلاب على خلق مساحة أمنة.

التنظيم هو مفتاح النجاح في سنة أولي جامعة:

ضع جدولاً زمنيا محدداً لدراستك وأنشطتك، مع تخصيص وقت كافٍ للنوم والاسترخاء، أيضًا احرص على أن تكون تذاكر بانتظام، ولا تؤجلها للأشهر الأخيرة، بل خصص وقتاً يومياً للمراجعة.

إدارة الوقت في سنة أولي جامعة :

تعلم كيفية إدارة الوقت بين الدراسة والأنشطة الاجتماعية، وتجنب المماطلة في المهام، كي لا تشعر بثقل المرحلة وتحقق نجاح ملموس.

العلاقات الاجتماعية في سنة أولي جامعة:

اختر أصدقاء جيدين، فأصدقاؤك سيلعبون دوراً كبيرًا في حياتك الجامعية، فاخترهم بعناية، يفضل أن تترك مساحة بينك وبين الأشخاص والبعد كل البعد عن حكى المشكلات الشخصية، أيضًا اختيار الشخصيات التي تشبهك في تفكيرك كي تكون في علاقة مريحة.

البعد عن التقليد في سنة أولي جامعة:

محاولة البعد عن تقليد الأشخاص في حديثهم أو في ملابسهم والإلتزام بالقواعد الأسرية والعادات والتقاليد، مع مراعاة التكيف في المرحلة الجامعية  فقد يستغرق الأمر بعض الوقت للتكيف مع الحياة الجامعية، فتحلى بالصبر.

الانضمام للدوائر الجامعية في سنة أولي جامعة :

قبل الدخول في أي دائرة أو مجموعة في داخل الجامعة لابد من معرفة الميول الخاصة بهم تجنبًا لحدوث أي مشكلات، والحذر من دخول أي مجموعة بدون معرفة أهدافهم وميولهم.

نصائح للجامعة
نصائح للجامعة
فتيات بالجامعة
فتيات بالجامعة

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة