الشذوذ الجنسى مرض أم انحراف؟.. صفاء حمودة تجيب (فيديو)

الأحد، 29 سبتمبر 2024 07:18 م
الشذوذ الجنسى مرض أم انحراف؟.. صفاء حمودة تجيب (فيديو) الدكتورة صفاء حمودة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة صفاء حمودة، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، إن هناك سؤال حول هل الانحرافات الجنسية تعتبر مرضًا نفسيًا أم لا؟، لافتة إلى أن العديد من الأبحاث التي أجراها علماء نفس بارزون، مثل سيجموند فرويد، أكدت أن هذه الظواهر غالبًا ما تكون نتيجة لاضطرابات في النمو الأسري وتكوين الهوية.

ولفتت أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج "حواء"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد، إلى أنه في حالة نشأة الطفل في بيئة صحية ومستقرة، فمن غير المرجح أن تظهر لديه انحرافات جنسية.

وأضافت: "للأسف، في السنوات الأخيرة، زادت الضغوط من بعض الجماعات التي تسعى لتغيير تصنيفات الأمراض النفسية، حيث أُزيلت الانحرافات الجنسية من تصنيفات الدليل التشخيصي والإحصائي (DSM-5) وأصبحت تُعتبر طبيعة يجب قبولها".

كما أشارت إلى أن بعض الدول تسعى لزعزعة استقرار المجتمعات المستقرة، وخاصة المجتمعات المسلمة، من خلال الضغط على المؤسسات الطبية والنفسية لتبني وجهات نظر معينة.

وأكدت على أهمية تعزيز الهوية الجنسية المستقرة لدى الشباب، مشيرة إلى أن ذلك يعد عاملًا مهمًا في تقوية المجتمعات وتوجيهها نحو الإنجازات المستقبلية.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة. 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة