مصر قادرة على حماية أمنها القومى.. أحزاب ونواب: رسائل الرئيس في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة طمأنت جميع المصريين.. وتؤكد أنه لا مساس أو تفريط بأمن مصر القومي وسيادتها الكاملة تحت أي ظرف

الأحد، 29 سبتمبر 2024 11:00 م
مصر قادرة على حماية أمنها القومى.. أحزاب ونواب: رسائل الرئيس في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة طمأنت جميع المصريين.. وتؤكد أنه لا مساس أو تفريط بأمن مصر القومي وسيادتها الكاملة تحت أي ظرف الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل كلية الشرطة
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عدد من الأحزاب والنواب  أن الرسائل المهمة والعاجلة التى جاءت في خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة طمأنت جميع المصريين وبمختلف انتماءاتهم السياسية والشعبية والحزبية، وجاءت في توقيت شديد الأهمية ليضع رسائل واضحة وقاطعة أمام الجميع بأنه لا مساس أو تفريط بأمن مصر القومي وسيادتها الكاملة على كل شبر من أراضيها تحت أي ظرف وذلك وسط تطورات معقدة وشديدة الخطورة تحيط منطقة الشرق الأوسط.

 

مصر أكتوبر: كلمة الرئيس فى أكاديمية الشرطة تعكس أهمية تماسك المصريين

أشادت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، بالرسائل القوية التى وجهها الرئيس عبدالفتاح السيسى خلال كلمته فى احتفالية تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة المصرية، لافتة إلى أن الرئيس أكد فى كلمته على ضرورة أن يتحلى المصريون باليقظة والحفاظ على وحدتهم وتماسكهم فى ظل الأوضاع الخطيرة التى تعيشها المنطقة، مطالبة المصريين بالاستجابة لهذه الدعوات ودعم المؤسسات الوطنية للدولة المصرية.

وأوضحت مديح، أن الرئيس السيسى تحدث بصراحة عن التحديات التى تواجه الوطن، مشددًا على أهمية الوعى الشعبى ودور كل فرد فى تعزيز الأمن والاستقرار. كما أكد على قدرة الدولة المصرية على حماية أمنها القومى فى ظل التحديات المتزايدة، مشيرة إلى أن الرئيس أكد على الدور المحورى الذى تلعبه الشرطة المصرية فى تأمين الدولة ومؤسساتها، مشيدة بتضحيات رجال الشرطة فى سبيل الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.

نوهت رئيس حزب مصر أكتوبر إلى التزام جهاز الشرطة بمبادئ سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان، وهو ما يعكس التوازن الضرورى بين تحقيق الأمن والحفاظ على حقوق المواطنين، مشيرة إلى أن الرئيس وضع مسؤوليات كبيرة على عاتق الخريجين الجدد من أكاديمية الشرطة، مؤكدًا أن مصر تعتمد عليهم ليكونوا فى طليعة المدافعين عن أمن الوطن. هذه الرسائل تعكس ثقة القيادة فى الشباب ودورهم فى مواجهة التحديات الأمنية الداخلية والخارجية.

وأكدت مديح أن الرئيس السيسى دعا الجميع إلى العمل جنبًا إلى جنب، حيث أن الحفاظ على أمن الوطن هو مسؤولية مشتركة، مشددة على أن مصر ستظل دائمًا دولة قوية ومستقرة، وأن النهج الذى يتبعه الرئيس يعزز من ثقة المواطنين فى جهاز الشرطة ويدعم بناء مجتمع آمن يستند إلى سيادة القانون.


حزب الحرية المصري: كلمة الرئيس السيسى بحفل أكاديمية الشرطة رسائل طمأنة للمصريين

ومن جانبة أكد حزب الحرية المصري، برئاسة الدكتور ممدوح محمد محمود، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى فى حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة؛ اتسمت بالوضوح والشفافية؛ وبعثت برسائل طمأنة للمصريين على جميع المسارات التى تحافظ على الأمن القومى المصرى.

وقال الدكتور ممدوح محمد محمود أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحدث مع الشعب المصرى؛ حول محددات وثوابت الأمن القومى المصري؛ وممارسة سياسة تتسم بالتوازن والاعتدال فى ظل الظروف والتحديات الصعبة التى تمر بها المنطقة والعالم.

وأضاف أن الرئيس السيسى حذر منذ العدوان الاسرائيلى على قطاع غزة من أن استمرار التطورات والتصعيد العسكرى سيؤدى إلى عواقب خطيرة على المنطقة والعالم؛ من خلال اتساع رقعة الصراع.

وأوضح أن الرئيس السيسى حرص فى كلمته أن يوجه رسائل طمأنة للشعب المصرى؛ بتأكيده على أن الأوضاع فى مصر مستقرة وتسير نحو الأحسن؛ وان مصر قادرة على الحفاظ على أمنها القومى.

وأشار إلى أن الرئيس شدد على ضرورة التماسك الداخلى؛ لمواجهة التحديات الاقليمية والدولية؛ والتحذير من خطورة الشائعات والاكاذيب التى تهدد الاستقرار الداخلى؛ وان الرهان وعى المواطنين لكشف المؤامرات والمخططات التى تستهدف أمن واستقرار الوطن.

وأكد رئيس حزب الحرية المصرى؛ أن مصر بقيادة الرئيس السيسى كان لها رؤية مستقبلية للتحديات التى تهدد المحيط الاقليمى؛ ولذلك نجحت الدولة فى احباط جميع المخططات التى تستهدف الامن القومى المصرى.

وشدد الدكتور ممدوح محمود على أن رجال الشرطة يحملون على عاتقهم مسئولية كبيرة؛ وهى حماية امن واستقرار الوطن؛ وان دورهم لا يقتصر على تطبيق القانون، بل يمتد ليشمل الحفاظ على قيم العدالة.

 

امين اعلام النواب : رسائل الرئيس بحفل تخرج الشرطة واضحة ومطمئنة للمواطنين

وأكدت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الاعلام والثقافة بمجلس النواب إن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة تضمن العديد من الرسائل الهامة والواضحة بحقيقة وحجم التحديات التي تشهدها المنطقة، وما تشهده حدود مصر الشرقية والغربية والجنوبية، إلا أن مصر في ظل تلك الأوضاع آمنة ومطمئنة.

وأوضحت النائبة هند رشاد أن الدولة المصرية بحكم موقعها الجغرافي وتاريخها العريق تلعب دورًا محوريًا في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة، مشيرة إلى أن كلمة الرئيس السيسي اليوم خاطبت وعي الشعب المصري، وحجم الشائعات التى تثار بقوه خلال الفترة الماضية وماتحمله من مغالطات تضر بمصلحة البلاد.

وقالت عضو مجلس النواب أن رسائل الرئيس طمأنت المواطن حيث أكد فى رسالته "إحنا بخير والأمور بفضل الله مستقرة ومن أحسن لأحسن.. طول ما إحنا في مصر ثابتين ومستقرين ومتحدين وادينا في أيد بعض.. وندير أمورنا بشكل يحفظ بلدنا والمنطقة دون التورط في أمور يمكن أن تؤثر على الأمن والاستقرار في المنطقة".

وشددت امين اعلام النواب على ضرورة إدراك حجم التحديات التي تواجهنا على الحدود الغربية والجنوبية والشرقية خلال المرحلة الحالية من عمر الوطن، مشددة على أن مصر ستظل آمنة مطمأنة بفضل تماسك أبناء الوطن، بالإضافة إلى حرص مصر الدائم على بناء علاقاتها مع الجميع على تعزيز السلام والتعاون والتنمية والشراكة الاستراتيجية.

 

عضو حقوق الانسان بالنواب رسائل الرئيس فى احتفاليه كلية الشرطة تؤكد  على أن مصر قادرة على حماية أمنها القومي

وقال النائب محمد سلطان عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب أن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال احتفاليه تخرج دفعه جديدة من أكاديمية الشرطة كانت واضحة ومؤكدة على أن مصر قادرة على حماية أمنها القومي.

وأكد "سلطان" فى تصريحات صحفية أن مصر تتمتع بسياسة متوازنة رغم الاضطرابات التي تحدث في المنطقة، مشيرًا إلى أن مصر كثيرًا ما حذرت من تداعيات هذا الصراع في المنطقة، والذي حتمًا سيؤدي إلى توسيع رقعة الصراع وكذلك يؤدي إلى عواقب وخيمة.

وأضاف النائب محمد سلطان بأن  الرئيس السيسي أكد خلال كلمته على دور الشعوب في الحفاظ على صمود الأوطان من خلال إدراك حجم التحديات التي تواجهنا على الحدود الغربية والجنوبية والشرقية خلال المرحلة الحالية.

مشددا على ضرورة أن يكون المواطن المصرى واعى ملمًا بتعقيدات الموقف ومدركًا لحجم التهديدات بالمنطقة خاصة وأن التصعيد الحالي خطير للغاية تؤثر على أمن واستقرار المنطقة، مشيدا برسائل الرئيس التى جاءت بنص كلمته لطمأنة المواطن بأن مصر بخير، وأن الأمور مستقرة وتسير نحو الأحسن.

وقال النائب محمد سلطان أن الرئيس السيسي شدد على أهمية الوعي الشعبي ودور كل فرد في تعزيز الأمن والاستقرار، كما أكد على قدرة الدولة المصرية على حماية أمنها القومي في ظل التحديات المتزايدة، مشيرا إلى أن الرئيس أكد على الدور المحوري الذي تلعبه الشرطة المصرية في تأمين الدولة ومؤسساتها، مشيدة بتضحيات رجال الشرطة في سبيل الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة