«القاهرة الإخبارية»: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة جاء بالتنسيق مع أمريكا

الأحد، 29 سبتمبر 2024 08:08 م
«القاهرة الإخبارية»: استهداف إسرائيل لميناء الحديدة جاء بالتنسيق مع أمريكا دانا ابو شمسية
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من تل أبيب، إنه حسبما جاء في بيان قوات الاحتلال الإسرائيلي وبقرار من الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية بأن عشرات الطائرات الحربية وطائرات الوقود والطائرات الاستخباراتية نفذت هجوم على ميناء الحديدة وجاء بالتنسيق مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت «أبو شمسية» خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية شاركت في الغارة الجوية التي شنتها على ميناء الحديدة على  بعد 1800م حسب بيان جيش الاحتلال الإسرائيلي، مشيرة إلى أن ميناء الحديدة الذي استهدفته إسرائيل يعد مصدر للطاقة وتوليد الكهرباء وكان يستخدم من قبل إيران لتزويد المنطقة  بالمدخرات العسكرية التي يهاجم من خلالها الحوثيون إسرائيل.


ولفتت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تزعم بأن الضربة والصواريخ التي أطلقتها على اليمن كانت ردًا على استهداف الحوثيين إلى تل أبيب، فضلا عن استهداف الحوثيون لمطار بن جوريون والذي أتى تزمنًا مع وصول رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى المطار بعد زيارته للولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ترد على الثلاث ضربات التي شنها الحوثيون عليها من خلال الصواريخ الباليستية التي تصدت لها منظومة الدفاع الإسرائيلي ويطلق عليها اسم «حيتس» وتعني السهم.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة