الطب البيطرى بالجيزة ينظم 8 قوافل مجانية لحماية الثروة الحيوانية

الأحد، 29 سبتمبر 2024 12:07 م
الطب البيطرى بالجيزة ينظم 8 قوافل مجانية لحماية الثروة الحيوانية قوافل بيطرية مجانية - أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، 8 قوافل بيطرية مجانية لحماية الثروة الحيوانية ضمن مبادرة بداية، بنواحي قرى: البدرشين، الصف، العياط، كرداسة، أبوالنمرس، الوراق، وأوسيم، حيث تم رش وتجريع وعلاج (13024) رأس ماشية، وتم عقد ندوات ارشادية للأمراض المشتركة واهمية التحصين.

أكد أحمد ابراهيم المستشار الاعلامى لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن القوافل البيطرية الإرشادية المجانية تهدف إلى زيادة الوعى لدى المربين وتعريفهم بأهم أعراض الأمراض الوبائية مثل مرض أنفلوانزا الطيور والبروسيلا والسعار وطرق الوقاية المختلفة .

كما تساهم القوافل بزيادة الوعي ايضا باهمية التحصينات ودورها كأحد وسائل التصدي للامراض المختلفة التى قد تؤثر على الإنتاج ضمن جهود مؤسسات الدولة للنهوض بالثروة الحيوانية وتحقيق التنمية المستدامة والأمن الغذائي.

جدير بالذكر أن قضية الأمن الغذائى واحدة من أهم القضايا التي توليها الدولة المصرية اهتماما كبيرا، في ظل ما يعيشه العالم من أزمة غذاء، بسبب زيادة الضغط علي الموارد الطبيعية، وهو ما دفع الدولة لتنمية مواردها من الثروة الحيوانية والداجنة.

وتستهدف الحكومة تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال زيادة الاستثمارات لتنمية الثروة الداجنة والحيوانية و توفير الأعلاف بأسعار مناسبة لضمان توفر الدواجن للمستهلك بتكلفة مقبولة، وذلك عبر دعم زراعة الأعلاف، وتنويع مصادر استيراد الأعلاف، بالإضافة إلى دعم إنشاء مصانع الأعلاف، وبناء صوامع لتخزين احتياطيات استراتيجية من الأعلاف، إلى جانب نشر الوعي بأفضل ممارسات التغذية الحيوانية ومكافحة الأمراض الحيوانية.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة