اليوم العالمي للقلب.. 5 أفعال تسعد قلوب من حولك منها الاستماع بصدق

الأحد، 29 سبتمبر 2024 05:12 م
اليوم العالمي للقلب.. 5 أفعال تسعد قلوب من حولك منها الاستماع بصدق اليوم العالمي للقلب
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يرعى الاتحاد العالمي للقلب حدثًا سنويًا يسمى يوم القلب العالمي، والذي تطور من حملة توعية بسيطة إلى مبادرة واسعة النطاق، يتضمن معلومات ومناقشات حول اضطرابات القلب وكل ما يصيبه نتيجة بعض الأمراض أو "لايف ستايل" خاطئ يسبب آلام القلب، كما ينظم فعاليات مثل المشي وجمع التبرعات وإجراء الاختبارات الصحية، ويستضيف اجتماعات علمية وتجمعات للجمعيات الطبية لتشجيع زيادة الوعي الصحي، ولأن صحة البدن تبدأ من الصحة النفسية يستعرض "اليوم السابع" بعض الأفعال التي تدعم هذا الأمر وتساعد على حماية القلب من أي ضرر كما أوضحت سمر كشك استشاري الصحة النفسية.

اليوم العالمي للقلب
اليوم العالمي للقلب

الاستماع بصدق

قالت استشاري الصحة النفسية إن ما يحسن حالة القلب هو أن الشخص يجد من يسمعه بصدق حتى وإن لم يتفاعل معه، ولكن مجرد الاستماع والاهتمام حتى ولو بسيط يدخل السعادة على القلوب.

العمل التطوعي

وتابعت استشاري الصحة النفسية أن العمل التطوعي يضيف سعادة غامرة للقلب، من الناحيتين، سواء كنت أنت من تقوم بهذا العمل التطوعي، أو تستقبل المساعدة من الآخرين، لذا يجب دعم وتوجيه الأطفال لهذا الأمر ما يزيد تنشيط قلبهم وحماستهم للحياة والعطف لمن حولهم.

التخفيف من الضغوط

إذا كان بجانبك شخص تعلم جيدًا أنه يمر بضغوطات أسرية أو اجتماعية أو حتى في الوظيفة الخاصة به، فلا تتردد أبدًا لمد يديك لدعمه ومحاولة التخفيف عنه سواء بمشاركته شيء يحبه أو الوقوف بجانبه حتى ينسى مشاعر الحزن والألم التي قد تؤثر على صحة قلبه.

سماعة طبية
سماعة طبية

الامتنان والشكر

أيضًا فعل الامتنان والشكر يزيد من راحة القلب، فلا تتأخر عن التعبير عن شكر أحد قام من أجلك بصنع شيء ما، كما أضافت استشاري الصحة النفسية أن أيضًا ثقافة الاعتذار تزيد من ترابط المجتمع وتجعل الخلافات تذوب مثل الجليد وتزيد من راحة القلب.

تهادوا تحابوا

واختتمت استشاري الصحة النفسية أن الهدايا لها مفعول السحر على قلوب الجميع، حتى وإن كانت هذه الهدية مجرد وردة أو رسالة بسيطة تعبر فيها عن حبك واحترامك لأحدهم، لذا فلا تتردد أبداً في اهداء الأخرين حتى ولو ابتسامة.

قلب
قلب









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة