رئيس جامعة القناة: تنظيم فعاليات واحتفالات ترحيبية بالطلاب الجدد

الأحد، 29 سبتمبر 2024 03:25 م
رئيس جامعة القناة: تنظيم فعاليات واحتفالات ترحيبية بالطلاب الجدد رئيس جامعة القناة يستقبل الطلاب
الإسماعيلية -صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، طلاب الجامعة من أمام بوابة عثمان حيث يقوم أسرة طلاب من أجل مصر باستقبال الطلاب الجدد والقدامى مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025، وتوزيع الحلوى على الطلاب.

وأكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، أن الجامعة استقبلت هذا العام 44215 طالبا وطالبة بواقع 23437 طالبة ، و 20778 طالب ، بالفرقة الأولى بجميع الكليات 13117، و بالفرقة الثانية 11087، أما الفرقة الثالثة فيبلغ عدد طلابها بكليات الجامعة 9165 طالب وطالبة ، فيما بلغ عدد الطلاب بالفرقة الرابعة  9513 طالب وطالبة ، فضلاً عن 1239 طالب وطالبة بالفرقة الخامسة.

رافق رئيس الجامعة في استقبال الطلاب الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

وتزينت جميع بوابات كليات جامعة قناة السويس بأعلام جمهورية مصر العربية المرسومه بالبالونات إيذانا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد.

وأشار الدكتور ناصر مندور إلى أهمية استقبال الطلاب بأفضل الطرق التي تعزز من حماسهم وتجعلهم يشعرون بالسعادة والترقب لبداية فصل دراسي جديد؛ لافتاً إلى أن الجامعة تحرص على تنظيم فعاليات واحتفالات ترحيبية تعكس أهمية هذه المناسبة، وتدعم انخراط الطلاب في الحياة الجامعية بروح إيجابية.

هذا وأشاد رئيس الجامعة بمجموعة الأفكار المتميزة التي قدمتها أسرة طلاب من أجل مصر وطلاب الإتحاد لإستقبال الطلاب في بداية العام الدراسي 2025.
الاسماعيلية ،جامعة قناة السويس ،جامعة القناة ،العام الدراسى الجديد.

وفى سياق آخر، استقبلت كلية الزراعة 2289 طالب وطالبة بالفرق الدراسية المختلفة، مع بداية العام الدراسي الجديد بجامعة قناة السويس للعام الأكاديمي  2024-2025، حيث قام الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بتفقد انتظام الدراسة بكلية الزراعة ،و كان في استقباله الدكتور محمود فرج عميد الكلية والدكتور محمد الحماحمي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد التابعي عميد معهد الإستزراع السمكي والأستاذ بكلية الزراعة والدكتور عبد الرحيم أحمد مدير مركز تنمية الموارد البشرية والأستاذ بكلية الزراعة.

وأثناء الجولة أكد الدكتور ناصر مندور أن كلية الزراعة يدرس بها 1795 طالب وطالبة بزراعة عام في جميع الفرق الدراسية ، و415 طالب وطالبة بالهندسة الزراعية ، 79 بإدارة مشروعات.

وأكد الدكتور ناصر مندور، أن كافة إمكانيات الجامعة تم توفيرها استعدادا للعام الدراسي الجديد من تجهيزات البنية التحتية والمباني والخدمات لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى، كما استمع الدكتور ناصر مندور إلى آليات و إجراءات الكلية عن التحضيرات التي تمت لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى مع بداية العام الدراسي الجديد.

ووجه رئيس الجامعة بضرورة تنظيم العديد من اللقاءات التعريفية للطلاب الجدد لتعريفهم بالكلية وبأقسامها والخدمات التي تقدمها الجامعة وكيفية الاستفادة منها وذلك لتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب خلال رحلتهم التعليمية.

وشهدت جامعة قناة السويس إنطلاق العام الجامعي 2024-2025 بمراسم تحية العلم، حيث أكد الدكتور ناصر مندور، رئيس الجامعة، انتظام الدراسة لأكثر من 44,215 طالبًا وطالبة في 18 كلية ومعهد، مُشددًا على أهمية الالتزام بالحضور والمشاركة في المحاضرات والأنشطة الطلابية، متمنياً للطلاب الجدد والقدامى عاما جامعيا مثمرا مليئًا بالتحصيل العلمي والمشاركات المتميزة.
 
أقيمت مراسم تحية العلم في كلية التربية الرياضية ـ اليوم الأحد الموافق 29 سبتمبر - بحضور الدكتور محمد عبد النعيم، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور ماجد العزازي، عميد الكلية، والأستاذ شريف فاروق، أمين عام الجامعة، بالإضافة إلى وكلاء الكلية وأعضاء هيئة التدريس، بمشاركة أكثر من 500 طالب وطالبة يمثلون مختلف المستويات الدراسية.
 
كما شارك في مراسم تحية العلم " أسرة طلاب من أجل مصر" بإشراف الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية ، والدكتور محمد الباز منسق أسرة طلاب من أجل مصر و استاذ عبدالله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب والطالب محمد شريف رائد الأسرة.
 
وخلال كلمته، أكد الدكتور محمد عبد النعيم على دور طلاب كلية التربية الرياضية الفعال والمميز في تمثيل الجامعة، داعيًا إياهم للانخراط في الأنشطة الطلابية والتمسك بتقاليد الحرم الجامعي، مع التأكيد على أهمية الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجامعة. 
 
كما أعرب الدكتور ماجد العزازي عن شكره لقيادات الجامعة على حرصهم على مشاركة الطلاب في اليوم الأول للدراسة، مهنئًا الطلاب الجدد والقدامى ببدء عام دراسي جديد. 
 
واختتمت الفعالية بالتقاط صور تذكارية تجمع الطلاب مع القيادات الجامعية، تجسيدًا لروح التعاون والانتماء.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة